loading...

أخبار مصر

الصحة: وفاة رابع حالة بين الحجاج المصريين

حجاج

حجاج



أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن وفاة رابع حالة بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، وهي الحاجة "أماني محمود عبد الفتاح درويش" من محافظة الفيوم، تبلغ من العمر 45 عاما، وتتبع حج السياحة البري.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان له، إلى أن الحاجة توفيت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة جلطة في الرئة، وذلك في مستشفى (النور) التخصصي بمكة المكرمة، لافتا إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغا بالوفاة، وأنه تم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة.

اقرأ أيضا| هاكاثون و18 ألف شرطي.. كيف تستعد المملكة لموسم الحج؟

وأعلن الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية، والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، في تصريحات له، يوم الإثنين الماضي، عن اتخاذ عدة إجراءات وقائية مشددة لمواجهة انتشار أي أمراض وبائية بين الحجاج المصريين، موضحا أن الفريق الوقائي بالبعثة يتكون من 3 مجموعات.

المجموعة الأولى مكونة من فرق منوطة بالمرور على المستشفيات السعودية المحددة لعلاج الحجاج المصريين مع إمكانية التواصل الدائم مع ذويهم، والمجموعة الثانية تتولى مسؤولية المرور على جميع الفنادق التي يتواجد بها الحجاج المصريين، «حجاج القرعة والداخلية والتضامن والسياحة»، بالإضافة إلى تنظيم ندوات للتوعية بالإجراءات الوقائية، فضلا عن توزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعرف على الأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها، والمجموعة الثالثة تتولى الإشراف والمتابعة المركزية على عمل المجموعتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى وجود غرفة للعزل بمقر البعثة حال رصد حالة مرضية تستدعي العزل، وذلك تحسبا لمنع تفشي أي مرض معدي. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «هاكاثون الحج».. خدمة الحجاج بكل لغات العالم