loading...

أخبار العالم

39 قتيلًا و51 جريحًا في غارة جوية للتحالف العربي باليمن

قصف اليمن

قصف اليمن



أفاد مصدر أمني في محافظة صعدة اليمنية، بمقتل وجرح عشرات الطلاب اليوم الخميس، جراء غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفت حافلة كانت تقلهم في منطقة ضحيان.

وبحسب "روسيا اليوم"، أعلنت مصادر طبية في صعدة الخاضعة لسيطرة جماعة «أنصار الله» الحوثية، عن وصول جثث 39 قتيلًا و51 جريحًا إلى مستشفيات المنطقة، موضحة أن غالبية الضحايا أطفال، وتم استهداف حافلتهم في سوق ضحيان.

جاء ذلك بعد أسبوع من مقتل 20 شخصًا، وإصابة 60 آخرين، جراء غارة جوية استهدفت محيط المستشفى الأمامي وسوق السمك المحاذي في مدينة الحديدة، حسب مصادر طبية وشهود عيان، مما استدعى إدانة من قبل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

اقرأ أيضًا: السعودية تعترض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على جازان

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت في السنوات الماضية من ارتكاب طرفي النزاع في اليمن، بما فيها التحالف العربي، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، وخاصة استهداف المدنيين والمنشآت العامة بالغارات الجوية.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة جماعة «أنصار الله»، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

ويشن «أنصار الله»، هجمات عديدة بالصواريخ الباليستية على مواقع في المملكة، ويقولون إن هذا يأتي رد على الغارات الجوية السعودية. وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

اقرأ أيضًا: التحالف العربي يقصف معاقل الحوثيين قرب الحدود السعودية 

قوات التحالف تحقق بمقتل 33 شخصا في عرس باليمن 

17 غارة تستهدف مواقع الحوثيين بعد إطلاق صواريخ على السعودية