loading...

حكايات

5 زيوت طبيعية لتكثيف رموشك في أسرع وقت

الرموش - صورة أرشيفية

الرموش - صورة أرشيفية



عند حضور مناسبة فرح أو عيد ميلاد، نذهب إلى صالون التجميل بهدف الحصول على أفضل مظهر لنا، لكن بعد انتهاء المناسبة تأتي أزمة إزالة المكياج والإكستنشن، والأصعب إزالة الرموش الصناعية، فهي ثقيلة على العين وتركها أكثر من 24 ساعة يعرض العين إلى الاحمرار والالتهابات، وإزالتها مؤلم أيضًا، وتحتاج إلي كريم مرطب أو فازلين لتجنب الشعور بالألم، لكن لِمَ كل هذه المعاناة مع الرموش؟ لِمَ لا تفكرين فى حل دائم للحصول على رموش طويلة وكثيفة بدل من اللجوء إلى الرموش الصناعية الضارة بالعين؟.. فهناك حلول كثيرة منها وضع زيوت طبيعية تعمل على تكثيف الرموش، مثل:

1- زيت الليمون
يعتبر زيت الليمون مطهرًا طبيعيًا ومضادًا للميكروبات، وعند استخدامه الرموش يعمل على تنظيفها جيدا وإزالة رواسب الماسكارا والكحل ومستحضرات التجميل الأخرى، مما يمنع سقوطها ويسهل تكثيفها، فانصحك بوضع قليل من عصير الليمون على قطنة مكياج العين، وقومي بتدليك رموشك بها من أعلى إلى أسفل قبل النوم، ثم اشطفي وجهك في الصباح بالماء الفاتر.

2- زيت الشاي الأخضر
زيت الشاي الأخضر يساعد هو الآخر على تنظيف المسام مما يسمح بحدوث نمو أكبر للرموش، ويمكنك استخدامه عن طريق غمس قطنة في قليل من زيت الشاي الاخضر ومسح الرموش بها لمدة 7 دقائق.

3- زيت الخروع
زيت الخروع زيت حمض دهني غني بفيتامين E، الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر، بجانبه أنه مرطب جيد للبشرة، ويمكنك استعماله للرموش عن طريق استخدام فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة، وغمسها في عبوة الزيت، ثم وضعها على الرموش بنفس طريقة وضع الماسكارا.

4- زيت جوز الهند
يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الرموش والبشرة بشكل يدوم لـ24 ساعة، وضعيه على بشرتك من خلال وضع قطرات منه على يدك وتدليك بها وجهك، وغمس فرشاة ماسكارا نظيفة فيه وسرحي بها رموشك، فبذلك تعملين على ترطيبها وتقليل تساقطها مما يسهل من تكثيفها.

5- زيت الزيتون
نعرف جميعًا الفوائد العديدة لزيت الزيتون الغني بمواد طبيعية والمغذي للصحة، ومعروف أيضًا أنه تم استخدامه من سنوات كثيرة لترطيب البشرة وتحفيز نمو الشعر، كما أنه من أكثر العلاجات المنزلية شعبية لتكثيف الرموش، لأنه يعمل على ترطيبها مما يساعد على حمايتها من الأضرار والسقوط.

للتذكير.. الزيوت تساعدك فى الحصول على رموش كثيفة، لكن الأمر لن يأتي فى يوم وليلة، لكن يحتاج مدة زمنية تتراوح بين 3 و6 شهور، فكرري وضع نوع من الزيوت كل يوم على رموشك لتحصلين على نتيجة إيجابية.

أخيرًا، ليس عليك استخدام كل أنواع الزيوت السابقة مرة واحدة، فنوع واحد أو اثنين يكفي لتحفيز نمو رموشك، وأنصحك بزيت الزيتون، لأن له استخدمات كثيرة، منها نمو الشعر أيضًا، بجانب أنه متوفر فى كل مكان، وسعره فى متناول اليد.