loading...

محليات

140 مليون جنيه لتطوير الصرف الصحي والإنارة ببرج العرب

 اللواء محمد عقل رئيس مدينة برج العرب

اللواء محمد عقل رئيس مدينة برج العرب



كتب: أحمد الزغبي

قال اللواء محمد عقل رئيس مركز ومدينة برج العرب بالإسكندرية، إنه تم منح مركز ومدينة برج العرب 40 مليون جنيه، من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة «الصندوق الاجتماعى للتنمية»، و100 مليون متوقع زيادتها إلى 200 مليون جنيه من صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنمية المحلية.

وأضاف عقل، أنه سوف يتم تطوير عدد من الخدمات بمركز ومدينة برج العرب منها إنشاء مشروع خط مياه بطول 23 كيلو متر بقطر 4 بوصة، واستبدال مواسير الاسبستوس الخاصة بالصرف الصحي، بالإضافة إلى تركيب خطوط جديدة لعدد من المناطق.

وتابع رئيس مدينة برج العرب، أنه سيتم رصف شارع جمال عبد الناصر حتى تقاطعه مع شارع حسن علام مرورا بميدان النافورة، وسيتم توسعة هذا الطريق ليكون 20 مترا، ليكون اتجاهين بطول 10 أمتار لكل اتجاه، بالإضافة إلى عمل جزيرة بالمنتصف وإنشاء بوابتين إحداهما عند ميدان صينية بمنطقة بهيج عند تقاطعه مع شارع حسن علام.

وأشار عقل، إلى أنه تم الاتفاق على تركيب عدد 1200 عمود إنارة و10 محولات جديدة رافع جهد بقدرة 500 كيلووات، وتغطية للصرف الصحي بطول 4 كيلومترات بالأمكان الأكثر كثافة سكانية، كما سوف يتم تجديد ورفع كفاءة مدرسة على بن أبي طالب لافتتاحها خلال العام الدراسي المقبل.

وأكد عقل، أن الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين والبدء بالأولويات، جاء بتعليمات من الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.