loading...

أخبار مصر

«مصر للطيران» تسير 15 رحلة لنقل 3350 حاجا

حجاج

حجاج



تسير شركة مصر للطيران علي مدار، اليوم الجمعة، 15 رحلة لنقل 3 آلاف و350 حاجا إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج في اطار الجسر الجوي الذي تنظمه لنقل حوالي 62 ألف حاج طوال هذا الموسم، وتقلع جميع الرحلات من مطار القاهرة بواقع 10 رحلات إلى جدة و5 رحلات إلى المدينة المنورة، من حجاج تضامن وقرعة القاهرة وتضامن بنك ناصر والمؤسسة ومركزية وبعثة وزارة الصحة، وحجاج السياحة وقرعة المنوفية والوادي الجديد وترانزيت لندن وميلانو وتونس وباريس وأكرا وامستردام ولارنكا وكوبنهاجن، بالإضافة إلى رحلات العمل.

وكانت شركة مصر للطيران قد بدأت أولي رحلاتها لنقل الحجاج، يوم 29 يوليو الماضي، من مطار برج العرب، في حين أقلعت أولى الرحلات من الصالة الموسمية بمطار القاهرة أول أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا| «هاكاثون الحج».. خدمة الحجاج بكل لغات العالم

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق اليوم، عن وفاة خامس حالة بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، مضيفة أن المتوفى من محافظة الفيوم، ويدعى رمضان عبد الستار أبو الخير جداوي، ويبلغ من العمر 66 عاما، ويتبع حج قرعة وزارة الداخلية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحاج توفى نتيجة غيبوبة كبدية، وذلك في مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة، مؤكدا أن غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية فى مكة تلقت بلاغا بالوفاة، لافتا إلى التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

اقرأ أيضا| هاكاثون و18 ألف شرطي.. كيف تستعد المملكة لموسم الحج؟

وأعلن الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية، والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، في تصريحات له، يوم الإثنين الماضي، عن اتخاذ عدة إجراءات وقائية مشددة لمواجهة انتشار أي أمراض وبائية بين الحجاج المصريين، موضحا أن الفريق الوقائي بالبعثة يتكون من 3 مجموعات. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)