loading...

أخبار مصر

سعفان يطلب تقريرا من «السلامة المهنية» عن حريق سينما ريفولي

حريق سينما ريفولي

حريق سينما ريفولي



كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، بمشاركة مديرية القوى العاملة بالقاهرة بإجراء معاينة علي الطبيعة لسينما ريفولى للوقوف علي أسباب الحريق بها، بعد أن قامت قوات الحماية المدنية بإجراءات التبريد للمبنى كلة ، وإعداد تقريرا بذلك. وعزا التقرير الأولي سبب الحريق لماس كهربائي، وسيتم إعداد تقرير نهائي لمعرفة سبب الحريق بعد الحصول علي تقرير المعمل الجنائي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتلقى الوزير، تقريرا أوليا من مدير عام إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوي العاملة بالقاهرة، أشار فيه إلى أن السينما مغلقة ولا تمارس أي عمل منذ أكثر من 5 سنوات تقريبا، ويجرى به أعمال ترميم وصيانة كاملة، وقد شبت النيران في الساعة الواحد والنصف صباح الأربعاء الماضي، بصالة العرض وأتت على الصالة بالكامل، كما حدث انهيار كامل لسقف المبنى، ولا توجد خسائر بشرية.

اقرأ أيضا| «ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها

وقال مصدر بمديرية أمن القاهرة، أول من أمس الأربعاء، إن حريق سينما ريفولي بشارع 26 يوليو بمنطقة الأزبكية، بدأ أعلى العقار أثناء القيام بأعمال تجديد للسينما، مضيفا أن الحريق انتشر بسرعة لوجود كمية كبيرة من الأخشاب القديمة، وأن التحريات ترجح أن يكون ماس كهربائي أو "عقب سيجارة" سببا للحريق. وكشفت تحقيقات نيابة الأزبكية، أن الخسائر الأولية لحريق سينما "ريفولي"، تقدر بنحو مليون جنيه.

يذكر أن حريقا شب داخل سنيما ريفولي، ودفعت إدارة الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء لإخماد النيران، ونجحت قوات الدفاع المدني في إخماد الحريق، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق. وانتقل رجال المعمل الجنائي، إلى موقع الحريق الذي أسفر عن تآكل صالة العرض بالكامل، والدور العلوي للسينما.