loading...

أخبار مصر

وزير الأوقاف: التهرب من الضرائب أكل للمال العام

مختار جمعة، وزير الأوقاف

مختار جمعة، وزير الأوقاف



أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن أكل المال العام حرام شرعا، وأن التهرب من الضرائب والجمارك هو إحدى صور أكل المال العام، لأن تلك الأموال توجه لإنشاء مستشفيات ومدارس للمواطنين. جاء ذلك خلال إلقاء الوزير، خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وقيادات الأوقاف والمحافظة، وتناولت خطبة الجمعة فضل شهر ذي القعدة والعشر الأوائل من ذي الحجة، وأنها أحب الأيام إلى الله وعمل الخير فيها أحب إلى الله من حج النافلة.

وقال جمعة، خلال الخطبة، إن أداء فريضة الحج مرة واحدة ثم إتباعها بعمل الخيرات أفضل من تكرار الحج والعمرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، لافتا إلى أن عمل الخير ومساعدة الفقراء هو ما يحبه الله بعد أداء فرائض الإسلام، مشيرا إلى أن الحج بأموال حرام لا يكتب لصاحبه بل يزج به في النار، فيجب أن يكون الحج من مال حلال بلا ظلم ولا أكل حقوق.

اقرأ أيضا| الأوقاف: فتح باب التبرعات لصيانة المساجد الأثرية

من ناحية أخرى، افتتح وزير الأوقاف، اليوم، معرض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالإسكندرية بمسجد القائد إبراهيم وفرع مبيعات المجلس بمقر معسكر أبي بكر الصديق بالعصافرة شرق المدينة، وسيستمر لمدة أسبوع ويضم العديد من المؤلفات والكتب الدينية والفقهية والعلمية، وشهد الافتتاح وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الإسكندرية وقيادات وزارة الأوقاف.

يذكر أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سيقدم نسبة خصومات تتراوح ما بين 25 إلى 50% على جميع إصدارات المجلس، إضافة إلى نسخة كاملة من المصحف المجود 60 شريطا لكل من يشترى بمبلغ 200 جنيه كهدية، وهدايا من مجلة منبر الإسلام.

اقرأ أيضا| خوفا من الهيمنة.. «الأوقاف» تتجاهل الأزهر وتدشن أكاديمية الدعاة منفردة