loading...

أخبار العالم

ترامب يُضاعف الرسوم الجمركية على تركيا: علاقتنا ليست جيدة

أردوغان وترامب

أردوغان وترامب



ضاعف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الرسوم الجمركية على الواردات التركية من الحديد والألومنيوم.

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مضاعفة التعريفات الجمركية على الواردات التركية بنسبة 20% للألومنيوم و50% للحديد.

وقال ترامب في تغريده له على تويتر: «لقد سمحت للتو بمضاعفة التعريفة الجمركية على الصلب والألومنيوم فيما يتعلق بتركيا، بينما تنزلق عملتهم، الليرة التركية، سريعا نحو الانخفاض مقابل الدولار القوي جدا، سيكون الألومنيوم 20% والحديد 50%».

وأضاف ترامب، أن علاقة الولايات المتحدة مع تركيا "ليست جيدة" حاليًا، معلنا عن خطوة اقتصادية ستتسبب في خسارة جديدة للاقتصاد التركي، وفقًا لما ذكرته سبوتنيك.

وشهدت الليرة التركية تراجعا في الفترة الأخيرة، وسجلت 5.90 أمام الدولار في تداولات اليوم، حسب وكالة الأناضول، التابعة للدولة التركية.

وقال الرئيس التركي، رجب أردوغان، اليوم الجمعة، أن بلاده ستنتصر في الحرب الاقتصادية، وذلك في أعقاب الهبوط الذي ضرب عملتها الليرة، إذ تهاوت أمام الدولار الأمريكي.

ونقلت قناة "تي آر تي" التركية الرسمية عن أردوغان قوله، في أول رد فعل له على هبوط الليرة الأخير: "لن نخسر الحرب الاقتصادية".

كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، بعد تهديدات من ترامب بفرض "عقوبات كبرى" على تركيا، إذا لم تطلق سراح عن القس الأمريكي آندرو برونسون، الذي قررت السلطات التركية وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد سجنه لمدة 21 شهرًا بتهمة دعم جماعة فتح الله غولن، التي تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو عام 2016.

اقرأ أيضًا: بعد عقوبات ترامب.. هل تشتعل الحرب التجارية بين أمريكا وتركيا؟

أردوغان يشعل غضب ترامب.. ويهدد باللجوء إلى المحكمة الدولية

نائب ترامب: فرض عقوبات على تركيا حال عدم الإفراج عن القس الأمريكي