loading...

أخبار العالم

مقتل 30 شخصا في غارات جوية على ريف إدلب

غارة عنيفة على إدلب

غارة عنيفة على إدلب



أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن مقتل 30 شخصا جراء قصف الطيران الحكومي لمواقع المعارضة بريف إدلب الجنوبي، قائلا إن طائرات النظام شنت أكثر 110 غارات على القطاع الجنوبي بريف إدلب، في أعنف عملية منذ نحو شهر، وإن الغارات تزامنت مع حشود كبيرة للجيش السوري في جنوب غرب إدلب آخر معاقل المعارضة، وفقا لقناة «العربية الحدث الإخبارية».

وعبرت الأمم المتحدة في وقت سابق، عن خشيتها من وقوع حمام دم في صفوف المدنيين بالمحافظة، محذرة من أن الضربات الجوية على المنطقة قد تؤدي إلى نزوح أكثر من مليوني شخص صوب الحدود التركية.

في سياق آخر، أفادت مصادر سورية، اليوم، بأن تحضيرات تجري حاليا لإخراج دفعة جديدة من مسلحي المعارضة وعائلاتهم إلى الشمال السوري، مضيفة أن القوات الحكومية بدأت بتسجيل قوائم الراغبين بالخروج من مسلحين ومدنيين على أي أن يتم تجميعهم في بلدة جاسم لإخراجهم إلى إدلب خلال اليومين المقبلين.

وكان الإعلام السوري، قد أعلن مؤخرا، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين النظام السوري والفصائل المسلحة، يقضي بأن تقوم الفصائل المتواجدة في درعا بتسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة، حيث تتم تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بذلك، بينما يخرج الرافضون للاتفاق من المنطقة.

اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الجوية على ريف إدلب إلى 44 قتيلًا

مقتل 18 مدنيا في غارات جوية على ريف إدلب بسوريا