loading...

محليات

تخصيص 19 مجزرا لاستقبال الأضاحي بكفر الشيخ

الأضحية

الأضحية



قال الدكتور خالد البراوي مدير عام المجازر بكفر الشيخ، إنه تم فتح 19 مجزرا ونقطة ذبح منتشرة بمدن المحافظة، استعدادا لاستقبال الذبائح والأضاحى، كما تجوب الأسواق ومحال الجزارة، لجان تفتيش بالتعاون بين أمن كفر الشيخ والصحة والطب البيطري ومفتشي الرقابة لضبط السلع الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، مضيفا أنه تم رفع كفاءة المجازر بصيانة البنية التحتية من مياه وصرف وحنفيات وخراطيم والبراويطة والمحارق والمسامط والغاز والكهرباء لتقديم خدمة متميزة للمترددين على المجزر.

وذكر البراوي، أنه تم توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، وسوف تبدأ الحملات المكثفة، يوم الثلاثاء المقبل، على محال الجزارة وبيع وعرض الدواجن والأسماك ومحال مشويات، من خلال برنامج مكثف ومنضبط وسري لا يعلمه أحد إلا عقب الانتهاء من أعمال التفتيش.

اقرأ أيضا| الشروط والأحكام.. 10 أمور مستحبة في «نحر الأضحية»

وأوضح أن المجازر ونقاط الذبح سوف تكون في المناطق التالية: كفر الشيخ، بيلا، الحامول، بلطيم، برج البرلس، مطوبس، فوه، دسوق، الرياض، قلين، سيدي سالم، سنهور المدينة، الجرايدة، الكوم الطويل، شباس عمير، الجزيرة الخضراء، شباس الشهداء، محلة أبو علي.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أول من أمس الخميس، عن طرح 2775 رأسا من العجول البلدية البقري والجاموسي وأغنام الأضاحي، من بينها 1919 رأسا من عجول الجاموس والأبقار و856 رأسا من الأغنام، للبيع للمواطنين من خلال مزارعها ومحطاتها البحثية وجمعيات الإصلاح الزراعي بسعر موحد 57 جنيها للكيلو القائم، وذلك استعدادا لعيد الأضحى المبارك. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

موضوعات أخرى متعلقة:

«الماعز» ذبيحة البسطاء.. اتبع هذه النصائح لتحصل على أضحية مميزة

هل يجوز اشتراك أكثر من 7 أفراد في الأضحية؟.. أهل الدين يجيبون

الجمال.. اتبع هذه النصائح لتحصل على أضحية مميزة