loading...

أخبار مصر

غدا فتح باب تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات الأزهرية

 الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف



قال الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، إنه سيتم غدا فتح باب التسجيل للالتحاق بالكليات والمعاهد الأزهرية التابعة للجامعة، بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، وتستمر أعمال تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام، أي تنتهي يوم الخميس المقبل، ويكون تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على الإنترنت. جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي تعقده قيادات الجامعة، مع الطلاب الجدد الناجحين في الدور الأول والحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية، للرد على استفساراتهم.

اقرأ أيضا| 5 أهداف لمجلس التعليم الأزهري قبل الجامعي.. أولها تطوير المناهج

يذكر أن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، استقبل، يوم الأربعاء الماضي، الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، والأستاذة الدكتورة راجية علي طه نائب رئيس الهيئة القومية للتعليم الأزهري، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وتناول اللقاء موقف المؤسسات التعليم الأزهري من التقدم للاعتماد من الهيئة ونسب الاعتماد خلال الأعوام الأربعة الماضية، وما تم من الدعم الفني المقدم من الهيئة لمؤسسات التعليم الأزهري. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| إعلان ضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التعليم

وكان أحمد شعلان مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، قد أعلن يوم 5 أغسطس الجاري، أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لشئون التعليم والطلاب، صدقا على فتح مكتب تنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم حتى يوم الإثنين 20 أغسطس الجاري، لاستلام ملفات الطلاب القدامى، موضحا أن العمل في مكاتب تنسيق المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم يبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا، وتيسيرا على الطلاب يستمر بيع الملفات حتى نهاية التنسيق. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «الكتاب الموحد».. أزمة جديدة على أعتاب جامعة الأزهر