loading...

إقتصاد مصر

الأمريكية للتنمية: ندعم الحكومة المصرية لتحسين معيشة المواطن

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى



أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الحكومة ستحقق الأهداف التنموية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، قائلة إن الحكومة تضع ضمن أولوياتها أيضا الاستثمار في المواطن وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بعنوان (الشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال ومشاركة القطاع الخاص في التنمية)، بمشاركة 9 وزارات وعدد من مؤسسات التمويل الدولية.

وأوضحت نصر، في بيان لها، اليوم السبت، أن ورشة العمل هدفها تحديد أولويات الحكومة الحالية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووضعها على أجندة مؤسسات التمويل الدولية خلال المرحلة المقبلة، مضيفة أن ورشة العمل تأتي في إطار حرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، على تفعيل دور القطاع الخاص ومشاركته الفعالة في العملية التنموية وإنشاء ترابط بين المشروعات التنموية والاستثمارية.

اقرأ أيضا| سحر نصر: نتطلع لتصبح الصين من أكبر 10 دول مستثمرة في مصر

وأشارت إلى أن المادة 15 من قانون الاستثمار تجيز للمستثمر تخصيص نسبة من أرباحه السنوية لاستخدامها في إنشاء نظام للتنمية المجتمعية خارج مشروعه الاستثماري، وأن الوزارة تهدف إلى استكمال إنشاء مراكز خدمات المستثمرين في مختلف محافظات مصر بحيث يتم تغطية جميع المحافظات بحلول 2020.

من جانبها، أعلنت مؤسسات التمويل الدولية دعمها لبرنامج الحكومة والمشروعات التنموية خلال المرحلة المقبلة ومشاركتها البناءة للبرنامج التنموي لتوفير فرص عمل للشباب وتعزيز دور القطاع الخاص. وأكدت شيرى كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، حرص الوكالة على دعم برنامج الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة بما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرة إلى أهمية تعزيز لغة الحوار مع القطاع الخاص لتحقيق النفع المتبادل وذلك لضمان تحقيق النمو الشامل.

اقرأ أيضا| سحر نصر: حريصون على إزالة العقبات أمام المستثمرين