loading...

أخبار مصر

المعاهد الأزهرية: 18 أغسطس آخر موعد لتظلم طلاب الثانوية

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف



قال الدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن 18 أغسطس الجارى هو آخر موعد أمام طلاب الثانوية الأزهرية للتظلم على الدرجة التي حصلوا عليها بأي مادة من المواد، مضيفا أنه يحق للطالب التظلم في الإدارة التابع لها برسوم قدرها 100 جنيه و90 قرشا للمادة الواحدة، وأن الإدارة ستمكن الطالب من الإطلاع على أوراق الاجابة من خلال الحاسب الآلي ليكتب ملاحظاته على التصحيح، مشيرا إلى أنه يتم إعادة التصحيح وتعلن النتيجة على بوابة الأزهر بحد أقصى 15 يوما.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي يعقده قيادات جامعة الأزهر، مع الطلاب الجدد الناجحين في الدور الأول والحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية، للرد على جميع استفساراتهم.

اقرأ أيضا| بدء تنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر

من جانبه، ذكر حشمت عبد الحكم رئيس كلية التربية بنين جامعة الأزهر، إن قيادة الجامعة تعد منبرا للوسطية وتقبل الآخر، متابعا أن كلية التربية تعد حصنا لإعداد المعلم في العالم العربي والإعلامي، إذ أنها منبعا للعلم.

وأعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، في وقت سابق اليوم، إنه سيتم، غدا الأحد، فتح باب التسجيل للالتحاق بالكليات والمعاهد الأزهرية التابعة للجامعة، بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، وتستمر أعمال تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام، أي تنتهي يوم الخميس المقبل، ويكون تسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على الإنترنت.

اقرأ أيضا| إعلان ضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التعليم

يذكر أن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، استقبل، يوم الأربعاء الماضي، الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، والأستاذة الدكتورة راجية علي طه نائب رئيس الهيئة القومية للتعليم الأزهري، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وتناول اللقاء موقف المؤسسات التعليم الأزهري من التقدم للاعتماد من الهيئة ونسب الاعتماد خلال الأعوام الأربعة الماضية، وما تم من الدعم الفني المقدم من الهيئة لمؤسسات التعليم الأزهري. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)