loading...

أخبار مصر

الزراعة: إعادة تأهيل مشروع موالح بهتيم بعد توقف 10 سنوات

وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت

وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت



أعلن المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والحاصلات الزراعية، أن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كلفه بإعادة تشغيل مشروع تطوير الموالح ببهتيم بعد توقف دام 10 سنوات بسبب عدم توفر الميزانية اللازمة وهو مشروع، قائلا إن هذا المشروع يهدف إلى إنتاج عيون الطعم وتوزيعها على مشاتل الموالح لإنتاج شتلات خالية من الأمراض الفيروسية، مما يساهم في زيادة إنتاجية الموالح باعتبارها المحصول التصديري رقم واحد.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والحاصلات الزراعية، في بيان له، اليوم السبت، أن المشروع يعتبر ضمن مشروعات الوزارة التي لا تهدف للربح وتساعد المزارعين وأصحاب المشاتل ومصدرى الموالح، والذي من المقرر افتتاحه في شهر أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا| أبو ستيت: القطن كان ملك المحاصيل.. وسنستعيد مكانته

وعرض ممثل وزير الزراعة محمد عبد النبي، في وقت سابق اليوم، رؤية مصر وجهودها في مجال تحقيق الأمن الغذائي، أمام ورشة عمل عقدتها لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائي ببرلمان عموم إفريقيا بمقر مجلس النواب، مؤكدا أن مصر تمتلك قطاع زراعة واعدا يسعي من أجل القضاء على الجوع، وأن مناخ الاستثمار في مجال الزراعة تحسن خلال العام الماضي حيث بلغت قيمة الاستثمارات 21 مليار جنيه، منوها بالجهود التشريعية التي استهدفت مراجعة القوانين وسن تشريعات تتوافق مع التطورات على الأرض.

ولفت عبد النبي إلى أن الوزارة دعمت جهود تخزين السلع الغذائية بطرق تتغلب على الفواقد والهدر باستخدام أفضل سبل التخزين الحديثة من خلال صوامع الغلال، إضافة إلى تحسين موارد المياه والصرف الزراعية والبيئة الزراعية، وتحسين سلالات المواشي والمحاصيل الزراعية ولاسيما فسائل النخيل. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| الزراعة: دراسة القيم التربوية لكل حيوان يتم استيراده