loading...

أخبار مصر

وزير الأوقاف يحذر من شراء الألقاب المزيفة: فعل باطل

مختار جمعة، وزير الأوقاف

مختار جمعة، وزير الأوقاف



حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، من الألقاب المزيفة لما تسببه من ضرر اجتماعى وخداع للناس، معتبرا ذلك صورة من صور، مؤكدا أن الإنسان بخلقه وعلمه ووعيه وثقافته ووطنيته وبذله وعطائه واتقانه لعمله وأن قدره الحقيقى ما يحسنه ويحققه فعلا وليس إدعاء، إذ
انتقد ضعاف النفوس الذين يبحثون عن الألقاب بالمال ويشترون ألقاب دكتور أو مستشار أو سفير بدون وجه حق لخداع الناس والمجتمع وتحقيق مصالح شخصية على حساب أمن واستقرار المجتمع.

ووصف وزير الأوقاف، في بيان له، اليوم السبت، ذلك الفعل بالباطل والمزيف وبأنه سبيل للشيطان والانحراف، وأن الإسلام يحث على الصدق والحقيقة ويرفض خداع الناس.

اقرأ أيضا| وزير الأوقاف: التهرب من الضرائب أكل للمال العام

من ناحية أخرى، أكد جمعة، في بيان له في وقت سابق اليوم، أن الدين الإسلامى الحنيف دين القيم الإنسانية في أسمى معانيها، وأنه دين عظيم يحترم آدمية وإنسانية الإنسان بغض النظر عن دينه ولونه وعرقه وجنسه، مشيرا إلى اهتمام الإسلام بمفهوم العدالة والمساواة بين الناس جميعا وأنه لا فضل لأحد على غيره، إلا بالتقوى والعمل الصالح.

وقررت الوزارة أن تتناول خطبة الجمعة المقبلة بجميع المساجد التابعة لها بمحافظات الجمهورية موضوع "الجوانب الإنسانية في خطبة حجة الوداع"، مناشدة الأئمة والدعاة الالتزام بموضوع وزمن الخطبة الاسترشادى لدعم جهودها لتجديد الخطاب الدينى واثقة فى وعيهم وحسهم الوطني.

موضوعات أخرى متعلقة:

خوفا من الهيمنة.. «الأوقاف» تتجاهل الأزهر وتدشن أكاديمية الدعاة منفردة

الأوقاف: فتح باب التبرعات لصيانة المساجد الأثرية

وزير الأوقاف: وداعا للزوايا.. وبناء المساجد بـ«كود مصري»

وزير الأوقاف: مصر استعادت مكانتها والمسافر للخارج يلاحظ الفارق

الأوقاف تحذر: الشائعات حرب لتدمير المجتمع