loading...

أخبار مصر

رئيس «عمال المحافظين»: نسعى لإلغاء رسوم قيد نقابة الفلاحين

شعبان خليفة

شعبان خليفة



قال شعبان خليفة، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، ورئيس لجنة العمال المركزية للحزب، أن الحزب يعترض على عدة بنود فى مشروع مسودة قانون النقابة العامة للفلاحين الجديد، والذي قدمته الحكومة مؤخرا لمجلس النواب لإقراره.

جاء ذلك، خلال زيارته -رفقة عمرو الشريف، نائب رئيس حزب المحافظين- وأشرف غنيم أمين عام الحزب بكفر الشيخ، والدكتور أحمد الشامى، دكتور في مركز بحوث سخا ورئيس لجنة الزراعة بأمانة الحزب بكفر الشيخ، لعدد من قرى محافظة كفر الشيخ، وإجراء حوار مجتمعي مع الفلاحين وبحث مشاكلهم.

وأكمل خلفية، أن أبرز هذه البنود أن يدفع الفلاح مبلغ 1000 جنيه كرسم قيد في النقابة العامة للفلاحين، والذي سيتم إنشاؤها قريبا بالإضافة إلى 300 جنيه رسوم اشتراك سنوية، لافتا أن إنشاء نقابة عامة للفلاحين خطوة جيدة فى الطريق الصحيح ولكن الإعتراض على رسوم القيد والاشتراك السنوى.

وتابع خليفة، «سنعمل على تقليل هذه الرسوم في مشروعنا الجديد بحيث لا يتعدي رسم القيد 300 جنيه بدلا من 1000 جنيه، ورسوم الاشتراك السنوي 120 جنيها بدلا من 300 جنيها، مراعاة لظروف الفلاح والذى يعد من أفقر فئات المجتمع.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، على أن القانون الذي سيقدمه الحزب سيشمل أيضا توفير رعاية اجتماعية وصحية لأسرة الفلاح ومعاش شهرى لأنها ركيزة أساسية في عمله.