loading...

رياضة مصرية

الإسماعيلي يستعين بتاريخ مدربه في مواجهة الكويت بالبطولة العربية

الإسماعيليي

الإسماعيليي



يواجه في السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد، فريق الإسماعيلي بقيادة الجزائري خير الدين مضوي، نظيره الكويت الكويتي، على استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية الأبطال، ويطمع الدراويش في تحقيق النقاط الثلاث لتسهيل مهمة الفريق الأًصفر قبل مباراة العودة المقرر لها 23 من أغسطس الجاري بالكويت.

ويسعى «الدراويش» لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب، رغم سوء نتائج الإسماعيلي في الدوري المحلي بالتعادل في أول مرحلتين مع الأهلي وبتروجيت، لكن اللاعبين عازمون على تحقيق انطلاقة قوية في البطولة العربية.

ويغيب عن الفريق المصري اللاعبون محمد فوزي، محمد هاشم، سليم عبدالخالق، عمر فتحي «سافيولا»، عمر الوحش وأوكيكى أفولابي لأسباب مختلفة، فيما يعول مضوي في التشكيل الأساسي على خبرات الحارس عصام الحضري، والمدافعين طارق طه، ريتشارد بافور، محمود متولي، لاعبي الوسط شكري نجيب، حسني عبدربه ولسعد الجزيري، والمهاجم كريستوفر ميندوجا، وطالب المدير الفني للإسماعيلي لاعبي الوسط عماد حمدي ونادر رمضان بالتمركز الجيد لمواجهة خطورة المنافس، الذي يمتلك عناصر مميزة في وسط الميدان.

بدوره، يأمل فريق الكويت الكويتي بقيادة مدربه الفرنسي هوبير فيلود في خطف التعادل على الأقل لخوض مباراة الإياب على ملعبه من دون ضغوط، ويعول في التشكيل الأساسي على المحترفين الأجانب الغاني محمد فتاو، والعاجي جمعة سعيد والتونسيين حمزة لحمر وصابر خليفة، إضافة إلى المحلي يوسف الطراوة، فيما أصيب السوري حميد ميدو بشد عضلي في التدريبات، ويكتنف الغموض مشاركته.

- تاريخ مواجهات المدربين

وكان مدربا الفريقين خير الدين بن مضوي المدير الفني للإسماعيلي والفرنسي هوبير فيلود مدرب الكويت الكويتي، قد التقيا في خمس مواجهات من قبل، ويرجح التاريخ كفة مضوي الذي اصطدم بفيلود في 5 مواجهات بالدوري الجزائري، حسم التعادل في 3 مباريات، بينما فاز المدرب العربي في مباراتين.

- الجمهور

وتشهد مباراة الإسماعيلى أمام الكويت الكويتي اليوم، عودة جماهير الدراويش إلى مدرجات الدرجة الثالثة باستاد الإسماعيلية الرياضي بعد غياب دام 2400 يوم، بعدما وافقت الجهات الأمنية على حضور 6 آلاف مشجع في اللقاء بعد جلسة عقدت بمقر ديوان عام المحافظة بين الجهات التنفيذية ومسئولي الدراويش، ومن المقرر أن يحضر 2000 مشجع بمدرج الثالثة وسط و4000 مشجع بالمقصورة الأمامية والعلوية.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول للإسماعيلي الذي يشهد حضور جماهير الدرجة الثالثة على ملعبه منذ آخر مباراة خاضها يوم 13 يناير عام 2012 أمام اتحاد الشرطة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

- الحكام

كانت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد العربي لكرة القدم، أعلنت طاقم تحكيم مباراة اليوم للحكم الدولي رضوان جيد المغربي الجنسية، ويعاونه خلال هذه المباراة كل من عشيق جيد مساعد أول وايت هشام مساعد ثان، والحكم الرابع كزاز سمير، والسوداني مأمون بشارة مراقب اللقاء والجزائري محمد بنوزة مراقب الحكام.