loading...

مرأة و طفل

كملي أناقتك وحلي مشكلة المسام الواسعة بـ8 حيل بسيطة

المسام الواسعة

المسام الواسعة



المسام الواسعة مشكلة مزعجة لكل فتاة، تؤثر على مظهرها وشكل المكياج، فهي مصدر قلق لنا جميعا، وفي الكثير من الحالات تكون السبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، خاصة إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، والمسام الواسعة قد يكون سببها التعرض لآشعة الشمس لفترات طويلة، أو عدم اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، وإزالة المكياج قبل الذهاب للنوم، ومع ذلك فحل المشكلة بسيط من خلال الطرق التالية..

1- خل التفاح

خل التفاح تونر طبيعي يساهم في شد الجلد وتقليل حجم المسامات الواسعة، فقومي بخلط كميات متساوية من خل التفاح مع الماء، وبلي قطنة بالخليط وامسحي بها وجهك ثم اشطفيه بعد 5 دقائق، وللحصول على نتيجة فعالة طبقي الوصفة يوميًا لمدة أسبوع.

2- الثلج

الثلج يعمل على شد البشرة، فاغسلي وجهك بالثلج مرة يوميًا، فهذه الوصفة تساعد في تصغير المسام وتنشيط الدورة الدموية، وجهزي قطعة نظيفة من القماش، ولفي مكعبات الثلج بها، ثم ضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق، يمكنك تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة يوميًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- بياض البيض

يعتبر بياض البيض حلا مثاليا للبشرة الدهنية فهو يخلصك من الزيوت الزائدة ويساعد في شد البشرة، كل ما عليكِ هو خفق بياض بيضة داخل وعاء، ووضعه على بشرتك، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، كما يمكنك خلط البيض مع عصير الليمون، ووزعي الخليط على وجهك، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع لمدة شهر.

4- جل الصبار

جل الصبار منظف سريع وقوي للبشرة، فدلكي بشرتك بجل الصبار لمدة 10 دقائق في حركات دائرية، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة يوميًا للحصول على نتيجة.

5- البيكنج صودا

البيكنج صودا مقشر قوي للبشرة، ويخلصك من حب الشباب والبثور السوداء، فاخلطي 2 ملاعق من البيكنج صودا مع الماء، وافردي الخليط على بشرتك ودلكيه في حركات دائرية، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

6- الخيار

الخيار يساعد في الحد من حجم المسامات الواسعة، وكذلك شد البشرة وزيادة مرونة الجلد، فبللي قطنة في عصير الخيار، وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد، كما يمكنك إضافة عصير الليمون مع عصير الخيار، وكرري هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتيجة سريعة.

7- الزبادي

الزبادي يخلصك من خلايا الجلد الميتة ويقلل من اتساع المسام، طبقي الزبادي على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة 3 مرات يوميًا للحصول على نتيجة إيجابية، كما تساعدك هذه الوصفة في تفتيح البشرة بشكل فعال.

8- الشوفان

الشوفان يساعدك إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة، فهو يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، فاخلطي خمس ملاعق من العسل ومعلقتين من الحليب ومعلقتين من دقيق الشوفان، ووزعي الخليط على بشرتك ودلكيها برفق في حركات دائرية حتى يجف تمامًا، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة صافية خالية من المسام الواسعة.

تغلبي على مشكلة المسام الواسعة بهذه الوصفات الطبيعية، واحرصي على استخدام مستحضرات تجميل أصلية وغير مقلدة، واشربي كميات كبيرة من المياه يوميًا.