loading...

رياضة عالمية

للمرة الـ13.. برشلونة بطلًا لكأس السوبر على إشبيلية

برشلونة

برشلونة



توج برشلونة ببطولة السوبر الإسباني بعد الفوز على نظيره إشبيلية بهدفين مُقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب، لتكون المرة الـ13 التي يكون فيها الفريق الكتالوني بطلا لكأس السوبر.

ساربيا لاعب إشبيلية افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة، واستعان حكم اللقاء بالـvar للمرة الأولى التي تطبق فيها التقنية بالسوبر الإسباني، بعد أن ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل، فيما أظهرت التقنية صحة الهدف.

برشلونة حاول بعد الهدف تعديل النتيجة من جانبه مهاجمه لويس سواريز وعثمان ديمبلي، حتى الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، حيث احستب الحكم ضربة حرة مباشرة لرفاق ليو ميسي، الذي سددها نحو المرمى لترتطم بالقائم ثم ظهر الحارس، وتجد جيرارد بيكيه ليسجل هدف التعديل.

وفي الشوط الثاني أجرى المدرب فالفيردي تبديل سريع حيث أدخل لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش مكان البرازيلي رافينيا وتبعه فيليب كوتينيو مكان أرثر لتنشيط وسط الملعب، ورغم سيطرة الفريق الكتالوني على الكرة إلا ان خطورة لاعبيه غابت.

ونجح عثمان ديمبيلي من خطف هدف رائع في الدقيقة 79 بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء وتمريرة حاسمة من ليونيل ميسي وبعدها حاول لاعبو اشبيلية القيام بردة فعل سريعة ولكن خبرة لاعبي الفريق الكتالوني كانت كبيرة حيث حاولوا الاحتفاظ بالكرة لاطول فترة ممكنة ليجردوا لاعبي الفريق الأندلسي من الكرة للقيام بأي هجمة خطر.

وفي الدقيقة 90 تسبب تير شتيجن بضربة جزاء لإشبيلية ولكنه نجح في تصحيح خطأه بعد أن تصدى لركلة الجزاء التي نفذها وسام بن يادر لتنتهي المباراة بفوز برشلونة وبواقع 2 - 1.