loading...

أخبار مصر

مقتل 6 إرهابيين في تبادل إطلاق النار مع الشرطة بشقة بأكتوبر (صور)

عناصر الخلية الإرهابية

عناصر الخلية الإرهابية



داهم قطاع الأمن الوطني، شقة سكنية بمنطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، تتخذها عناصر إحدى الخلايا الإرهابية وكرا، للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية، ونشر الفوضى للتأثير في الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

عناصر الخلية الإرهابية

وكشفت المعلومات قيام هذه العناصر بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية، ورجال القوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك.

عناصر الخلية الإرهابية

وأسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمنى مع تلك المعلومات عن تحديد مكان الوكر الإرهابى، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تمت مداهمة وكر الإرهابيين، وفور وصول القوات، بادر عدد من العناصر الإرهابية المختبئة في الشقة بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع 6 عناصر، والعثور بحوزتهم على (3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش محلى الصنع، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، بعض الإصدارات الجهادية).

عناصر الخلية الإرهابية

وأمكن تحديد هوية ثلاثة من العناصر الإرهابية وهم حسنى م.، 33 سنة، مقيم بقرية السلام، التابعة لقسم أول العريش، وعبد الرحمن ج.، 21 سنة، مقيم بالسويس، ومحمود ك.، 30 سنة، مقيم بالهرم بالجيزة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.