loading...

مرأة و طفل

خليكي في سن العشرين وحاربي التجاعيد بـ7 وصفات طبيعية

محاربة التجاعيد

محاربة التجاعيد



التجاعيد التي تظهر في وجه المرأة تعتبر كابوسا مزعجا لها، خاصة إذا كانت صغيرة السن، فالتجاعيد ليست مرتبطة بالكبار فقط، ورغم أنها علامة من علامات الشيخوخة، فإنها تحدث في الغالب بسبب إهمال العناية بالبشرة، وفقدان الكولاجين الموجود في الجلد هو السبب الأساسي في ظهور التجاعيد التي تظهر في الوجه وبشكل أساسي تحت العينين، ولكن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية تساعدك في التخلص من هذا الكابوس المزعج ليبقى مظهرك دائمًا وكأنك في سن العشرينيات، ومن هذه الوصفات:

1- اللبن الرايب

اللبن الرايب مفيد لصحة بشرتك ويساعد في التفتيح والنضارة، فاخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الرايب مع القليل من الكركم، وضعي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

2- ماء الورد

ماء الورد يساعدك في تنظيف البشرة، ومحاربة التجاعيد، فاستخدميه بمفرده قبل الذهاب للنوم عن طريق غسل وجهك به للتخلص من بقايا المكياج، أو اخلطيه مع الكركم والعسل، وافردي العجينة على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها جيدًا، وكرري أيا من الوصفتين مرة أسبوعيًا للحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد.

3- عصير الليمون

الليمون من أسهل الطرق للحفاظ على صحة بشرتك وحمايتها من الجفاف، ويساعدك في محاربة التجاعيد التي تظهر مع التقدم في السن، فاخلطي 2 ملعقة كبيرة من الحليب مع مثلهما من عصير الليمون، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة، وتمكنك هذه الوصفة أيضًا من تفتيح البشرة في وقت قليل.

4- ماء الأرز

ماء الأرز له العديد من الفوائد الجمالية لبشرتك، فهو يساعدك في تفتيح البشرة ويخلصك من التجاعيد، كل ما عليك هو نقع الأرز في الماء والحليب، واتركيه حتى يتحول لعجينة ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على بشرة مشدودة.

5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يساعد في تغذية الجلد ويمنع ظهور التجاعيد، فدلكي زيت جوز الهند على البشرة وتحت عينيك بلطف لمدة عشر دقائق يوميًا، واتركيه على بشرتك واذهبي للنوم، واغسلي وجهك جيدًا عند الاستيقاظ.

6- التفاح

التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لبشرتك، كل ما عليك هو سلق ثمرة من التفاح وتقطيعها، واتركيها لتبرد ثم اهرسيها، وأضيفي للخليط ملعقة صغيرة من الحليب المجفف (البودرة) مع ملعقة صغيرة من العسل، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة وكرري الوصفة يوميًا للحصول على بشرة صافية.

7- الثلج

مكعبات الثلج حل مثالي لتهدئة بشرتك، فافركي مكعبات الثلج على الخطوط الدقيقة بوجهك، كما عليك تدوير مكعبات الثلج حول عينيك لمنع التجاعيد التي تظهر بسهولة في هذه المنطقة، وقومي بهذه الحيلة يوميًا.

بهذه الوصفات البسيطة، تحاربين التجاعيد وتتمتعين ببشرة صافية، دون الحاجة لدفع أموال كثيرة في شراء مستحضرات العناية بالبشرة، ولكن في نفس الوقت احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه لمحاربة التجاعيد والجفاف والحصول على بشرة صافية ورطبة.