loading...

أخبار مصر

«مصر للطيران» تنقل 55 ألف حاج على متن 296 رحلة

حجاج

حجاج



قال الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بدأت العد التنازلي في مرحلة السفر إلى الأراضي المقدسة، إذ سيرت مصر للطيران منذ بداية الموسم في 27 يوليو الماضي وحتى نهاية رحلات، اليوم الإثنين، 296 رحلة جوية من مطار القاهرة والمطارات المصرية إلى جدة والمدينة المنورة، بواقع 140 رحلة جوية إلى المدينة المنورة و156 رحلة جوية إلى جدة، نقلت خلالها 55 ألفا و300 حاج من حجاج القرعة والجمعيات والسياحة والترانزيت بالإضافة إلي رحلات العمل.

وأوضح عادل، في بيان للشركة، اليوم، أن الشركة اتخذت كافة الترتيبات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلتهم إلى الأراضي المقدسة في مرحلتي الذهاب والعودة، مضيفا أن مصر للطيران من المقرر أن تسير، غدا الثلاثاء، 17 رحلة جوية تقلع جميعها من مطار القاهرة، ما عدا رحلة من مطار أسوان، بمعدل 12 رحلة إلى جدة و5 رحلات إلى المدينة المنورة، لنقل 3 آلاف و715 حاجا من حجاج تضامن المؤسسة وبني سويف وأسوان وكفر الشيخ وأسيوط وقنا والمنيا، وبعثات الداخلية، وحجاج السياحة، وترانزيت أكرا ولندن ولاجوس ومدريد وأمستردام وشارل ديجول وتورنتو ونيويورك وفيينا والجزائر وكانو ولارناكا وأثينا، وحج أفراد وأجانب، بالإضافة إلى رحلات العمل.

اقرأ أيضا| بعثة الحج: التعاقد مع 506 حافلات مزودة بـ«جي بي إس»

من ناحية أخرى، تنتهي وزارة التضامن الاجتماعي، غدا، من تفويج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي السعودية ليكتمل تفويج 12 ألفا من حجاج الجمعيات الأهلية. ومن المقرر أن يغادر، غدا، آخر أفواج الحجيج ويبلغ عددهم 1017 حاجا متوجهين إلى جدة من مطاري أسوان والقاهرة يمثلون حجاج محافظتي أسيوط وبني سويف.

وتتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يوميا مع البعثة الإشرافية لوزارة التضامن الاجتماعي الاطمئنان على الحجيج، وتوافر جميع أوجه الرعاية والخدمات لهم، حيث شددت والي على توفير الرعاية اللازمة للحجيج خاصة كبار السن.

اقرأ أيضا| هاكاثون و18 ألف شرطي.. كيف تستعد المملكة لموسم الحج؟