loading...

رياضة عالمية

ميسي ملك الأرقام القياسية في برشلونة

ميسي

ميسي



عندما منح المدرب الهولندي السابق فرانك ريكارد، فرصة المشاركة الأولى للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدوري الإسباني، لم يتوقع الكثيرون أن يحظى ميسي بتلك المسيرة المذهلة، والآن في عام 2018 بات اللاعب الأرجنتيني أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في تاريخ البرسا، وذلك عقب تتويجه بكأس السوبر الإسباني على حساب إشبيلية أمس الأحد، بالفوز بنتيجة 2-1 في مدينة طنجة المغربية.

وتوج ميسي بالتالي بلقبه الـ33 ليتفوق على عدد الألقاب التي توج بها كل من أندريس إنيستا مع العملاق الكتالوني والبالغ عددها 32 لقبًا، تلك المسيرة المميزة للرسام مع العملاق الكتالوني التي انتهت هذا الصيف برحيله إلى فريق فيسيل موبي الياباني.

أما عن أقرب الملاحقين لميسي في قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب مع البرسا فهما جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس واللذان توجا بـ28 لقبًا مع العملاق الكتالوني، وبالنظر إلى عمرهما، يبدو من الصعب للغاية أن يتوجا بالمزيد من الألقاب دون إضافة تلك الألقاب إلى رصيد ميسي أيضًا مع البرسا.

وتوج ميسي مع برشلونة بـ9 ألقاب في الدوري الإسباني و6 ألقاب في كأس ملك إسبانيا و8 ألقاب في السوبر الإسباني و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و3 ألقاب في كل من السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وواصل بالتالي ميسي هيمنته على الأرقام القياسية مع برشلونة، فهو هداف ديربي برشلونة أمام إسبانويل برصيد 21 هدفًا وهداف الكلاسيكو أمام ريال مدريد برصيد 26 هدفًا وهداف مباريات أتلتيكو مدريد برصيد 24 هدفًا، وهو الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 552 هدفًا في المباريات الرسمية و586 هدفًا باحتساب أهدافه في المباريات الودية.

كما يعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا برصيد 100 هدف و103 أهداف في جميع المسابقات الأوروبية و108 أهداف في جميع المسابقات الدولية، وأكثر اللاعبين تسجيلًا للهاتريك في تاريخ برشلونة بالدوري الإسباني برصيد 30 هاتريك، وأكثر من سجل الهاتريك في تاريخ برشلونة بجميع المسابقات برصيد 41 هاتريك.

وبعيدًا عن برشلونة، يحمل ميسي العديد من الأرقام القياسية بشكل عام، فهو أكثر من توج بالكرة الذهبية 5 مرات مناصفة مع كريستيانو رونالدو وأكثر من سجل أهدفًا في عام ميلادي واحد برصيد 91 هدفًا في عام 2012، وأكثر من سجل أهدفًا على التوالي في أي دوري وذلك بالتسجيل في 21 مباراة متتالية في الدوري الإسباني في موسم 2012- 2013.

ويعد ميسي أكثر اللاعبين تتويجًا بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بواقع 5 مرات، وأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في أكبر عدد من الأندية المختلفة طوال تاريخ الدوري الإسباني بالتسجيل في شباك 36 فريق، كما يتصدر ميسي قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتيني برصيد 61 هدفًا، وهو أصغر لاعب يمثل الأرجنتين في كأس العالم، وذلك بعمر 18 عامًا و357 يومًا في مونديال ألمانيا 2006.