loading...

أخبار مصر

التعليم العالي: إنهاء تأمين الشهادات الجامعية بباركود في 2019

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة



قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن الجامعات المصرية على وشك الانتهاء من منظومة تأمين الشهادات لمرحلة البكالوريس والدرسات العليا، وذلك بوضع باركود وعلامات مائية على هذه الشهادات وسوف يتم الانتهاء منها كليا عام 2019، مضيفا أن ما يثار عن تورط جامعات مصرية بشهادات مزورة لطلاب كويتين أمر غير صحيح تماما، وأن التعاون المصري الكويتي في تحقيقات الشهادات المزروة متواصلا.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي عن منع الاختلاط: لسنا في جاهلية

ونفى عبد الغفار، ما يثار عن أي خلاف بين مصر والكويت بسبب هذه القضية، مؤكدا أن الشهادات المزورة التي منحت لطلاب من دولة الكويت، لم تصدر من جامعات مصرية، ويوجد بعض الأشخاص الخارجين استغلوا عددا من الطلاب، ويتم حاليا التعاون بين البلدين عن طريق الملحقية الثقافية المصرية بالكويت، ووزارتي التعليم العالي بالبلدين وسوف يتم تطبيق أقصى عقوبة على أي شخص يثبت تورطه في هذه القضية، مطالبا بالتوقف عن ترويج هذه الشائعات بهذا الشأن لأنها تمثل حربا على ملف الوافدين بمصر الذي يعد من أهد مصادر الدخل القومي.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي عن تأجيل بدء العام الدراسي: شائعات تافهة

وكان مجلس الوزراء الكويتي، قد أعلن عن تشكيل لجنة لدراسة وفحص شهادات موظفي الدولة، سواء المواطنين أو الوافدين، وإعلان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بفرع مصر ومتابعة دورة الشهادت المستندية بعد التخرج في مصر. وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، إنها تابعت باهتمام بالغ، تطورات قضية الشهادات الجامعية المزورة التي أثيرت مؤخرا في دولة الكويت، وتؤكد الوزارة عدم إصدار الجامعات المصرية أي شهادات جامعية مزورة للطلاب الكويتيين، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا، وأن القضية المثارة حاليا تتعلق بتورط أشخاص في إصدار شهادات وهمية لا مرجع لها في الجامعات المصرية على الإطلاق. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)