loading...

أخبار مصر

القوى العاملة: 3 أيام إجازة بعيد الأضحى للقطاع الخاص

محمد سعفان وزير القوى العاملة

محمد سعفان وزير القوى العاملة



أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، وذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر أجازة بأجر كامل، مضيفا أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلى هذا الأجر.

وكلف سعفان، في بيان له، اليوم الثلاثاء، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ أجازة عيد الأضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات، متقدما بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، مؤكدا دورهم الوطني وجهودهم المخلصة في البناء والتنمية لهذا الوطن العزيز.

اقرأ أيضا| «إلغاء الإجازات».. النقل تستقبل عيد الأضحى

فيما قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، أمس الإثنين، بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل ولمدة 4 أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 23 أغسطس الجاري. كما تقرر استئناف العمل بالبنوك والبورصة اعتبارا من يوم الأحد 26 أغسطس الجاري.

يذكر أن الحكومة تدرس حاليا مقترحا بتقليص عدد أيام عمل موظفي الجهاز الإداري للدولة، دون المساس بأجورهم، وذلك بهدف ترشيد الإنفاق، وتخفيف حدة الازدحام المروري، وتعكف إدارة البحوث بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، على الانتهاء من دراسة شاملة لتخفيض أيام عمل موظفى الجهاز الإدارى للدولة إلى 4 أيام فقط فى الأسبوع، وذلك لنحو 5.6 مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة والذى يضم 816 جهة ومصلحة حكومية، ويحصل موظفو الحكومة الآن على يوم الجمعة كإجازة رسمية من كل أسبوع، وهناك بعض المصالح الحكومية تأخذ يومين في كل أسبوع، يومي الجمعة والسبت معا. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| طبع الرقم القومي على التذكرة.. السكة الحديد تستقبل العيد