loading...

إقتصاد مصر

رئيس الوزراء: تنفيذ 27 مركزا لوجستيا في المحافظات

 مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء



ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا لبحث الرؤية الخاصة بإنشاء المناطق اللوجستية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس أكاديمية النقل البحري، وأمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعميد كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري. وأكد رئيس الوزراء أهمية التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية بالمحافظات، في تعظيم دور التجارة الداخلية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال إتاحة فرص العمل لأبناء المحافظات.

وذكر مدبولي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن المراكز اللوجيستية تساهم في توفير منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة في إطار رفع العبء عن المواطنين محدودي الدخل، فضلا عن منع الممارسات الاحتكارية، ودمج القطاعات غير رسمية في الاقتصاد الرسمي، إلى جانب ما تتضمنه الرؤية من تطوير الطرق وشبكات ووسائل النقل لتحقيق الربط وخدمة تلك المناطق.

اقرأ أيضا| برنامج الحكومة.. مناطق لوجيستية في 22 محافظة لحل أزمة التجارة الداخلية

وعرض نموذجا للمشاركة مع اتحاد الغرف التجارية بهدف تنفيذ 27 مركزا لوجستيا في مختلف المحافظات، وذلك بنظام المشاركة في الإدارة والتشغيل، موجها بأهمية أن يقدم الاتحاد تصورا متكاملا حول الأماكن المقترحة لإقامة تلك المناطق بكل محافظة، والتصميمات الخاصة بها، إلى جانب أن يتضمن التصور آليات المشاركة في التنفيذ، والتكلفة المتوقعة لتلك المشروعات.

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت في يوليو الماضي، عن إنشاء مناطق لوجيستية في 22 محافظة لتطوير قطاع التجارة الداخلية عبر أسواق منظمة تستهدف توفير كل احتياجات المحافظة من سلع مختلفة، بالإضافة لإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وفتح المجال أمام الاستثمار فى مختلف القطاعات، وذلك في محاولة لتقليل الهادر وضبط الأسعار. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| إنشاء منطقة لوجيستية باستثمار 2 مليار جنيه توفر 75 ألف فرصة عمل