loading...

أخبار العالم

الرئيس اليمني: اقتربنا من الانتصار على الحوثيين

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي



استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عبد ربه منصور هادي رئيس جمهورية اليمن، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية، وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، وسليمان وهدان وكيل المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعدد آخر من النواب ممثلي القوى السياسية المختلفة واللجان النوعية بالبرلمان. وأكد عبد العال على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر واليمن، وعلى الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة الشرعية الحالية، ودعم وحدة الدولة اليمنية.

وشدد على أن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية بصفة عامة، مؤكدا على دعم وتأييد مصر للجهود الرامية للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، وأهمية التوافق بين الأطراف السياسية، وفقا للمرجعيات الأساسية، التي تشمل المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

اقرأ أيضا| صحف الكويت تبرز لقاء السيسي ونظيره اليمني

وقال اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن عبد العال وهادي، تطرق لآخر تطورات الأزمة اليمنية وحربهم ضد الحوثيين، إذ أكد "عبد ربه" أن الجيش اليمني سينتصر قريبا على الحوثيين وسيطهر البلاد منهم، وسيحتفلون بالانتصار، مضيفا أن الرئيس اليمني أكد على الجهود الكبيرة التي يبذلها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ضد المليشيات المسلحة للحوثيين.

وأشار أبو هميلة إلى أن رئيس مجلس النواب أكد خلال اللقا أن الدم المصري مختلط بالدم اليمني منذ الحروب المشتركة في الستينات، وأن اليمن امتداد استراتيجى لمصر لحماية أمنها في البحر الأحمر، موضحا أن قضية اليمن تمس بشكل مباشر مصر وباق الدول العربية، وبالتالي فالبرلمان المصري حريص علي دعم الشرعية اليمنية بكل قوة في حربها ضد الحوثيين.

اقرأ أيضا| بحضور السيسي وهادي.. توقيع مذكرة بين البنكين المركزيين المصري واليمني