loading...

مرأة و طفل

الجرجير يحارب تجاعيد البشرة والهالات السوداء

الجرجير للبشرة

الجرجير للبشرة



قد يعتقد كثير منا أن الجرجير مفيد للشعر فقط، فالتأكيد نصحتك به إحدى صديقاتك مرة واحدة على الأقل عند شكوتك من تساقط الشعر وقصره وهيشانه، ولكن ما لا تعرفه الكثيرات أن الجرجير له فوائد كثيرة صحية وجمالية، فإذا كنتِ ترغبين في التمتع ببشرة صافية ونضرة، فعليك بتناول الجرجير، وإذا كنتِ لا تحبين طعمه فهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يدخل في تكوينها الجرجير، ولكن عليكِ أولًا التعرف على فوائده لبشرتك.

بالنسبة لمعظمنا، الجرجير نبات أخضر، متوفر عند السيدة المسنة، التي تجلس على الأرض أمام مقر العمل أو المنزل، وهو مفترش أمامها، أو موجود داخل السوبر ماركت بجانب الخضروات الأخري، نستخدمه فى السلطة وتزيين سفرة الطعام، لكن فى الحقيقة دور الجرجير لا يقتصر على التزيين أو مكمل سلطة الطعام، فله فوائد كثيرة للصحة في العموم، وللبشرة بوجه الخصوص، ما رأيك في أصحاب  البشرة الجميلة والصحية، ترغبين أن تكوني واحدة منهن، الآن الجرجير يقدم لك ما تريدين، إليك فوائده للبشرة.

1- يعالج الالتهابات الجلدية
يحتوي زيت الجرجير على عناصر مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات والبكتيريا، ما يجعله قادرا على تخفيف أنواع مختلفة من الأمراض والالتهابات الجلدية المعدية، بما في ذلك حب الشباب والعلامات الوردية.

2- يقلل من علامات الشيخوخة
يحتوي  زيت الجرجير على فيتامين A وفيتامين C، والتي تعتبر مضادات أكسدة قوية وتعمل على ترطيب البشرة باستمرار، مما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

3- يبرد الجلد
يعمل زيت الجرجير مثل كريمات الترطيب، فهو يهدئ من شعور حرقان الجلد والحكة، لذلك يمكنك استخدامه كعلاج طبيعي لحروق الشمس أو الإحساس بالحكة الناجم عن لدغات الحشرات.

4- يحمي من سرطان الجلد
يحتوي الجرجير على 2 من مضادات الأكسدة القوية وهما فيتامين C وفيتامين A، وهما يملكان القدرة على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض المفرط للشمس، كما أن استخدام الجرجير في الطعام يحمي بشرتك من الإصابة بسرطان الجلد.

والآن بعد أن تعرفتِ على فوئد الجرجير لبشرتك؛ إليك وصفات طبيعية يدخل في تكوينها:

- ماسك الجرجير لترطيب البشرة
المكونات:
- 3 ملاعق من عصير الجرجير
- ملعقة من عسل النحل
- ملعقة شوفان
- ملعقة نشا

الطريقة:
- اخلطي المكونات معا، ثم ضعيها على وجهك بعد غسله وتجفيفه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

- يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وإزالة آثار الشمس.

ماسك الجرجير للتخلص من الهالات السوداء

المكونات
ملعقة كركم
ملعقة زيت جرجير

الطريقة:
- اخلطي المكونات معا، وضعيها على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة.
- يعمل هذا الماسك على تفتيح المناطق الداكنة أسفل العين، و يخلصك من الهالات السوداء.

ماسك الجرجير لبشرة نضارة
المكونات
شريحتا موز
ملعقتا زيت جرجير

الطريقة:
- اخلطي المكونات معا، وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بماء بارد.

- يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وإعادة نضارتها.

للتذكير.. يفضل مسح الوجه بقطنة مغمسة بماء الورد بعد الماسكات حتى تساعد على غلق المسام.

أخيرا، زيت الجرجير أو الجرجير متوفر فى كل مكان، واستعمالاته متعددة، لذلك أنصحك باستخدامه بشكل مستمر للحصول على جمال مثالي.