loading...

رياضة عالمية

بيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيلية

بيراميدز

بيراميدز



كتب: إياد علي مبروك

تصدر فريق بيراميدز مسابقة الدوري الممتاز بعد تحقيقه ثاني انتصاراته بالفوز على فريق طلائع الجيش بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد جهاز الرياضة العسكري بالعباسية في إطار الجولة الثالثة من منافسات بطولة الدوري.

بدأت المباراة بضغط مبكر من كتيبة المدرب البرازيلي ألبرتو فالينتم بحثا عن هدف فى الدقائق الأولى، لكن صلابة الطلائع الدفاعية وتكتلهم داخل منطقة الجزاء حرمت بيراميدز من هز الشباك فى الشوط الأول.

وفى الدقيقة 27 صنع الجناح البرازيلي كينو أخطر فرصة لبيراميدز خلال الشوط الأول بعد انطلاقة رائعة فى الجبهة اليسرى ومراوغة الدفاع يرسل كينو عرضية متقنة يستقبلها محمد فاروق برأسية، لكن محمد بسام حارس مرمي الجيش أخرجها إلى ركنية ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

ودخل بيراميدز الشوط الثاني بإصرار على حسم المباراة، وعدم ترك الأمور إلى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وبالفعل نجح الفريق فى إحراز الهدف الأول بعد 7 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بعد أن استغل المهاجم البرازيلي لوكاس ريبامار ركلة حرة ثابتة، نفذها محمد مجدي قفشة ليحولها برأسه داخل شباك الجيش.

وفى الدقيقة 68 قام عاصم صلاح بتعديل نتيجة اللقاء، والعودة بالطلائع مرة أخرى، بعد أن تصدى لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء بيراميدز، وينفذها اللاعب ببراعة لتسكن على يسار الحارس المهدي سليمان.

واستطاع الثلاثي البرازيلي المحترف فى صفوف بيراميدز من صنع الفارق للفريق فى الدقيقة 74 بعد هجمة مرتدة بدأت من رودريجينهو إلى كينو الذي انطلق من الجهة اليمنى ليمرر إلى ريبامار، الذي لم يتردد في إسكانها الشباك.

وفى الدقائق الأخيرة كاد طلائع الجيش من خطف نقطة التعادل برأسية من مدافع الفريق على الفيل، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن، لتنتهي المباراة بفوز بيراميدز.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد بيراميدز إلى 7 نقاط، متربعًا على قمة الدوري مع الإنتاج الحربى وسموحة بنفس الرصيد من النقاط، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.