loading...

التحرير كلينك

5 تمارين تخلصك من التوتر وضغط العمل

تمارين تخفف التوتر

تمارين تخفف التوتر



ممارسة الرياضة واحدة من أفضل الطرق للتخلص من التوتر، كما أنها تعيد التوازن والنشاط إلى جسمك، وتحسن من صحتك الجسدية وحالتك النفسية، وغالبا ما نعاني من التوتر يوميا نتيجة ضغوطات العمل ومشكلات الحياة التي لا تنتهي، ولكن في يوم الاسترخاء الموافق 15 أغسطس، اترك مشاكلك جانبا، وفكر فيما يسعدك، وهناك تمارين يمكنك القيام بها ولا تحتاج منك وقتا، وذلك حسبما ذكر موقع Everyday Health، ومنها:

1- تمارين عالية الطاقة 
الجري والرقص يعملان على زيادة معدلات الطاقة، حيث يقوم الجسم بإطلاق الإندورفين، وهو هرمون يفرزه الجسم عن طريق الغدة النخامية وخلايا الدماغ عند التعرض لبعض المواقف التي يحتاج الجسم فيها للمسكن الطبيعي، وبعدها تشعر بالراحة والاسترخاء والسعادة.

2- اليوجا
هي تمرين ممتاز لتخفيف التوتر، تتضمن سلسلة من الوضعيات المتحركة أو الثابتة، بالإضافة إلى التنفس العميق، فهو تمرين مهم للعقل والجسم معا، حيث تساعد اليوجا على الاسترخاء وتخفيف التوتر، وإذا كنت مبتدئا عليك الذهاب أولًا إلى دروس اليوجا لتعلم الأساسيات.

يوجا

3- تاي تشي
تاي تشي هي إحدى الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية القديمة في آسيا، حيث نشأت تاي تشي في الصين، وتهدف إلى تهدئة العقل وحالة الجسم، مما يجعل تاي تشي خيارا ممتازا لتخفيف التوتر، ومن ناحية أخرى، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تاي تشي يمكن أن تساعد في بناء كثافة العظام، وخفض ضغط الدم، وتعزيز جهاز المناعة، وحتى تخفيف أعراض حالات صعبة مثل فشل القلب والتهاب المفاصل.

4-  تمارين البيلاتس
هي عبارة عن سلسلة من الحركات لبناء قوتك ومرونتك وقدرتك على التحمل، فهي تمرينات شاملة تعمل على إعادة تأهيل الجسم من كافة الجوانب، وتعتمد على تحقيق التوازن في الجسم للوصول إلى العضلات العميقة المتمثلة في عضلات البطن والظهر الداخلية وتدريبها، بحيث تركز على القوة الأساسية والمرونة، وتخفف من حدة التوتر وتشعرك بالاسترخاء.

5- ملاكمة الرفس
هذا النوع من الملاكمة يسمى أيضا «كيك بوكسنج» وسيلة قوية للحد من التوتر، ويعتمد على التحكم باللكم والركل التي تتم مع الانضباط، وتساعد ملاكمة الرفس على تحسين التوازن والمرونة والتنسيق، وهي وسيلة للتخلص من الغضب والطاقة السلبية.

في يوم الاسترخاء، اترك الأفكار السلبية جانبا واستمتع بيومك بشكل مختلف، ومارس الرياضة التي تحبها وتناول الطعام المفضل لك، ولا تفكر في العمل ولا الضغوطات، بل أطلق العنان لنفسك وركز على ما يسعدك.