loading...

إقتصاد مصر

استثماراتها مليار جنيه.. وزير الاتصالات يلتقي رئيس شركة «مواصلات مصر»

وزير الاتصالات يتفقد مواصلات مصر

وزير الاتصالات يتفقد مواصلات مصر



التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا رفيع المستوى من شركة مواصلات مصر الشركة المتخصصة في مجال النقل الجماعي الذكي وصاحبة مفهوم "الأوتوبيس الذكي في مصر" برئاسة الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي للشركة.

وخلال اللقاء تفقد الوزير الأوتوبيسات الكبيرة والميني باص التي طرحتها الشركة، وأثنى على الخدمة المقدمة لجمهور المواطنين من خلال وسائل الأمان والراحة والتقنيات الحديثة التي تعمل بها منظومة الأوتوبيس الذكي في مصر.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اللقاء، أهمية الدمج بين تكنولوجيا المعلومات ووسائل النقل في مصر خاصة التي تخدم عددا كبيرا من المواطنين، وتعمل على تيسير حياة المصريين وتخفيف العبء عنهم في تقديم وسائل نقل جماعي تعتمد على راحة الراكب، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف في كل مشروعاتها جميع المواطنين بكل شرائحهم المختلفة.

اقرأ أيضًا: شوارع القاهرة تستقبل «الأتوبيسات الذكية» 

من جانبه استعرض الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر تطور الشركة في مصر وتدشين خدمة الأوتوبيس الذكي، مؤكدًا أن الشركة تخطط لخدمة أكثر من 8 ملايين راكب بحلول عام 2020، وتهدف شركة مواصلات مصر لتقديم أفضل خدمة للمواطن المصري وتوفير وسيلة مواصلات أكثر راحة وأمانا، مشيرًا إلى أن استثمارات الشركة في مصر بلغت أكثر من مليار جنيه.

وزير الاتصالات ورئيس شركة مواصلات مصر

وأوضح طه، خلال اللقاء أنه في ظل التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم أصبح كل شيء يدار من خلال الهاتف الذكي وهو ما دفع شركة مواصلات مصر اليوم إلى تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني عبر منصة فوري والاعتماد على التذاكر الإلكترونية، كما استعرض أيضا تجهيزات كل مركبة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يذكر أن الشركة تخطط للوصول بعدد خطوطها إلى 38 خطا بنهاية العام الحالي 2018 على مستوى القاهرة الكبرى.