loading...

أخبار مصر

غدا.. أخر موعد لأصحاب هذه البطاقات لإضافة المواليد

بطاقات التموين

بطاقات التموين



تستقبل مكاتب التموين، غدا الخميس، المواطنين الراغبين في تقديم طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين. وخصصت وزارة التموين، هذا الأسبوع بدءا من يوم السبت الماضي، للمواطنين حاملي البطاقات التي تنتهي أرقامها برقم «1»، وبذلك يكون الخميس 16 أغسطس هو الأخير لأصحاب البطاقات التي تنتهي أرقامها برقم «1».

اقرأ أيضا| بعد إيقاف «فرست داتا».. تعرف على خريطة شركات بطاقات صرف التموين

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، قد أصدر عدة قرارات بشأن منظومة إضافة المواليد، والتي بدأت في أغسطس، فيما وقال بيان صادر عن الوزارة، إنه بناء على متابعة سير العمل اليومي في منظومة إضافة المواليد وتيسيرا على المواطنين فقد تقرر الآتي: بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية، يتم كتابة الرقم التأميني «رقم المعاش» ولا داعي لتقديم مستند بقيمة المعاش، بالنسبة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، وما في حكمهم، يكتفي بتقديم صورة من كارت «الفيزا» الخاصة بالمعاش، ونظرا لعطلة عيد الأضحى المبارك، تم تعديل الجدول الخاص باستقبال المواطنين.

اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية، مع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، الأسبوع الماضي، وذلك في إطار متابعة منظومة إضافة المواليد على بطاقات تموين الأسر المستحقة، وتيسير الإجراءات على المواطنين من خلال الاستفادة من قواعد البيانات المميكنة التي تعمل الدولة على تطويرها منذ أكثر من 4 سنوات لتعزيز شفافية البيانات. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين تبدأ اليوم.. كل التفاصيل