loading...

إقتصاد مصر

وزير المالية: المواطن يدفع 5 قروش فقط من 65 قرش تكلفة رغيف الخبز

الدكتور محمد معيط وزير المالية

الدكتور محمد معيط وزير المالية



قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة تعمل تقنين منظومة البطاقات التموينية ورغيف الخبز، مشيرا الى ان 82 مليون مواطن يحصلون علي رغيف الخبز المدعم، موضحًا أن هذا الرغيف يكلف الدولة 65 قرشا، يدفع المواطن منها خمسة قروش فقط، والباقي تتحمله الدولة.

وأضاف معيط، خلال إجتماعه بأعضاء اتحاد المستثمرين اليوم، أن نحو 69 مليون مواطن يحصل على دعم الدولة للبطاقات التموينية المقدرة بنحو 50 جنيه للفرد، ويجري حاليا تقنين ذلك بأليات متعددة حيث تم اكتشاف أن هناك بطاقات للوفيات او برقم قومي وهمي، ومع بداية العام الجديد سوف ننتهى من تدقيق هذه البطاقات.

اقرأ ايضا: وكيل «تموين القليوبية»: لا زيادة في أسعار رغيف الخبز

وقال وزير المالية: "اننا نقوم حاليا بتحديد مشاكل القيمة المضافة وتجميعها لندخل بتعديل تشريعى الى البرلمان ،وكذلك سيتم الأمر بالنسبة للضريبة العقارية حيث سيتم النظر فى اعداد بعض التعديلات بالقانون بما يسهم فى تيسير اجراءات تحصيل الضريبة وعلاج اية تشوهات ظهرت فى التطبيق مؤخرا".

اقرأ ايضا: وزير المالية يعلن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي

وطالب أعضاء اتحاد المستثمرين المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بإنهاء طوابير الانتظار في العمليات الجراحية، حيث أعلن محمد فريد خميس أنه سيبدأ بنفسه ويقدم على الفور 60 مليون جنيه كمساهمة في المبادرة التي تقوم بها الدولة في إطار الحماية الاجتماعية، كما أبدى كل رؤساء جمعيات المستثمرين ترحيبهم بالمشاركة الفورية وتوالت الموافقات على الاشتراك حيث قرروا إنشاء صندوق لهذا الغرض مع توقيع بروتوكول مع وزارة الصحة للبدء فورًا في وضع الآليات التي تسهم في سرعة التنفيذ.

وأكد وزير المالية تقديره للدور الذي يقوم به رجال الأعمال ليس في مجالي الصناعة والإنتاج فقط ولكن أيضًا بالدور الاجتماعي المعرفون به في المجتمع.

اقرأ ايضا: وزير المالية عن تقليل معدلات الفقر: «قدامنا 15 سنة لحد ما نوصل»