loading...

مرأة و طفل

جربي زيت اللوز لوجه خال من الهالات وشفاه لامعة

زيت اللوز

زيت اللوز



ملخص

زيت اللوز، من الزيوت متعددة الفوائد، فهو محفز قوي للتخلص من الوزن، ويساعدك في الحصول على شعر طويل ورطب، وبشرة صافية ونضرة خالية من البثور والهالات من خلال استعماله مع مكونات أخرى، اعرفيها وفقًا لموقع prevention المعني بالصحة.

جميعنا نتمنى أن يكون لدينا وجه نقي وصاف، رطب ولامع، خال من العيوب والحبوب، وحتى نحصل على هذا، علينا الذهاب إلى أكبر وأفضل منفذ بيع مستحضرات تجميل، وفي ظل ارتفاع الأسعار الأمر أصبح صعبا للغاية، لكن هل فكرت من قبل في شراء المواد أو النباتات المصنوع منها المنتج القادر على إعطاء وجهك نضارة بهذه المواصفات؟ نعم.. هناك زيوت وأعشاب كثيرة متوفرة عند العطارين، ومصنوع منها المنتجات يمكن شراؤها واستخدامها دون دفع أموال باهظة، ولأن العين والشفاه أكثر ملامح بارزة في وجهك عليك التركيز عليها في البداية عند شراء المكونات، وهنا سوف أسهل عليك الأمر من خلال الحديث عن الفوائد الرائعة التى يفعلها زيت اللوز الحلو فى البشرة والشفاه و الهالات السودة في العموم..

أسباب تعرض الشفاه إلى التشقق والجفاف؟

قبل الحديث عن فوائد زيت اللوز على الشفاه، دعينا أولا نعرف أسباب تعرض الشفاه إلى الجفاف، والذي غالبًا يأتي بسبب نقص نسبة الفيتامينات ب، ج، د في الجسم، الموجودة في الفاكهة والخضراوات، وبسبب التدخين وقلة تناول المياه، وتناول مأكولات مالحة أو حارة، وبسبب أيضا معجون الأسنان حال سوء استعماله، وتغيرات الطقس وارتفاع نسبة الرطوبة، بجانب عدم استعمال المرطبات والكريمات اللازمة لترطيب الشفاه.

فوائد زيت اللوز للشفاه

يحتوي زيت اللوز على أحماض دهنية، يمتصها الجلد بسهولة وتميل إلى الترطيب على مستوى أعمق من المكونات الاصطناعية، ويساعد أيضًا على حماية الشفاه من الضغوط البيئية، حيث يعمل على ترطيبها باستمرار، عن طريق ظهور طبقة تشبه السمنة عليها، تعطي ترطيبا ومظهرا جذابا أكثر للشفاه، كما أنه يخفف من غمقان الشفاه الداكنة، عن طريق إزالة البقع الداكنة، مما يحول لونها إلى الأفضل.

طريقة استعمال زيت اللوز على الشفاه

اخلطي ملعقتين من زيت اللوز، مع ملعقتين من العسل الأبيض، مع ملعقة من الحليب.

ضعي الخليط على شفتيك لمدة 30 دقيقة.

اغسلي شفتيك بماء بارد بعد مرور الوقت.

كرري هذا يوميًا لمدة شهرين، لرؤية نتيجة.

أسباب التعرض للهالات السوداء؟

العديد من الأشخاص لديهم دوائر داكنة تحت عيونهم، وحتى تتجنبي ظهورها عليك الذهاب إلى النوم فى العاشرة مساء، والاستيقاظ فى السادسة صباحا، نعم.. السهر من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات، بجانب ارتشاح كرات الدم الحمراء تحت العينين، الناتج عن مادة الهيموجلوبين التي تتكسر في الأنسجة وتتحول إلى مادة أخرى تصبغ منطقة العين، وتظهر على شكل هالات سوداء، وهناك أسباب أخرى لظهور الهالات السوداء منها انخفاض ضغط الدم والأنيميا والإجهاد الذهني واستخدام مستحضرات تجميل رديئة الصنع.

فوائد زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء..

يحتوي زيت اللوز على مضادات اللأكسدة، مما يساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت عينيك، وتقليل الانتفاخ أيضا في نفس المنطقة، بجانب أنه يحتوي أيضا على فيتامين E وفيتامين K، وهي المواد التي تجعل الجلد ناعمًا دون تهيجه.

كيفية استخدام زيت اللوز في الهالات السوداء؟

أولاً، اغسلي يديك بالصابون والماء،  ثم اغسلي وجهك بمنظف، قومي بتدليك كمية صغيرة من زيت اللوز برفق تحت عينيك، لأن التدليك بزيت اللوز يساعد على زيادة الدورة الدموية، مما يقلل ظهور الهالات، وللحصول على أفضل النتائج في أقل وقت، عليك ترك الزيت ليلاً ثم غسله في الصباح، وتكرار هذا أكثر من 3 أشهر.

أخيرا، زيت اللوز متعدد الاستخدامات والفوائد، وسعره فى متناول الجميع، لذلك عليك الإسراع فى شرائه، ووضعه في غرفة نومك لاستخدامه كل يوم، للحصول على نتائج سريعة، ويفضل استخدامه لمدة 3 أشهر أو أكثر.