loading...

رياضة مصرية

الجبلاية يعلن عن الجهاز المعاون لـ«أجيري» في مؤتمر صحفي

الجبلاية

الجبلاية



يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، مؤتمرًا صحفيًا في تمام الخامسة مساء اليوم بمقر الجبلاية، للإعلان عن الجهاز الفني المعاون للمدير الفني لمنتخب مصر خافيير أجيري، ويعلن مجلس الجبلاية خلال المؤتمر اسمي المدرب المساعد المصري ومدرب الحراس في الجهاز الفني لمنتخب مصر.

واقترب هاني رمزي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي السابق من منصب المدرب المساعد، في حين يسود خلاف على مدرب حراس المرمى، كما تم الاستقرار على الإبقاء على المهندس إيهاب لهيطة في منصب مدير المنتخب.

وكان خافيير أجيري قد طلب توفير فيديوهات مباريات منتخب النيجر لدراسته بعد وصوله القاهرة لمعرفة أبرز نقاط القوة والضعف فى صفوف المنتخب الإفريقى، ويرجع هذا لرغبة أجيري في الاستقرار على طريقة اللعب أمام النيجر، حيث يبدأ مهمته بتحديد موعد انطلاق معسكر الإعداد للقاء النيجر فى التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

يذكر أن اتحاد الكرة، اتفق مع المكسيكي خافيير أجيري على تدريب المنتخب الوطني، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهى مشواره مع الفراعنة عقب كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا للمرة الأولى في تاريخها، وفشل خلالها المنتخب في الحصول على أي نقطة في مونديال روسيا، بعدما تلقى الهزيمة في مبارياته الثلاث بالبطولة أمام أوروجواي، وروسيا، والسعودية.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة سوازيلاند يوم 3 سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها الكاميرون، كما يواجه الفراعنة منتخب النيجر في الجولة الثالثة يوم 8 سبتمبر.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير في المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي تضم معه منتخب تونس صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب سوازيلاند المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وهو نفس رصيد منتخب النيجر صاحب المركز الثالث.