loading...

رياضة مصرية

هاني رمزي: سعيد بالعودة بالعمل مع أبنائي.. وهذه علاقتي بأجيري

هاني رمزي

هاني رمزي



كتب: علي الزيني

"متحمس للعمل مع أجيري، وسأقدم له كل الدعم والمساندة في التعرف على اللاعبين المصريين.. سعيد للغاية بتولي مهمة المدرب العام لمنتخب مصر، وأقدم كل الشكر والتحية والتقدير لمجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة المهندس هاني أبو ريدة على هذا الاختيار، وأتمنى التوفيق والنجاح في المهمة".. هكذا علق هاني رمزي، المدرب العام الجديد لمنتخب مصر على قرار توليه المسؤولية.

هاني رمزي تحدث مع التحرير، قائلًا: "أتشرف بالعودة مرة أخرى للمنتخبات الوطنية، لست بغريب عن المكان، سبق وتوليت الإدارة الفنية للمنتخب الأولمبي، اكتسبت خبرات أريد أن أخدم بلادي بها.. المجموعة الحالية من اللاعبين بمثابة أبناء لي، سبق ودربتهم أثناء رحلة التأهل والتواجد بدورة الألعاب الأولمبية 2012، أعرفهم بشكل جيد وعلاقتي بهم مميزة للغاية". 

وواصل حديثه، قائلًا: "منذ علمت بأنباء ترشحي لمنصب ودون أي اتصال من اتحاد الكرة، بدأت أستعد لهذا الأمر من خلال إعداد ملفات عن المحترفين واللاعبين الدوليين، وتابعت مباريات الدوري المصري لكي يكون لدي خلفية كاملة قبل الالتقاء بالرجل.. فعلت هذا من أجل التحضير الجيد، لو تم التعاقد معي أكون جاهزًا بكل الملفات، وأقدم رؤيتي للمدير الفني الجديد، ولا أنتظر وقتا طويلا، لو لم يتم تعييني لم أكن لأخسر أي شيء". 

وأضاف، "لا يهم بالنسبة لي المسمى الوظيفي، مدرب عام أو مساعد، في النهاية سأكون المدرب المصري الذي يرأس الجهاز، ويعاون المدرب، وبالتالي سأنقل له كل الأمور بوضوح وأساعده من أجل تحقيق آمال الشعب المصري.. لدي هدف أريد إيصاله للمدرب، بأنه يجب توسيع قاعدة الاختيارات، وأن لا تكون محدودة مثلما كان الوضع مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، سأرشح للرجل كل الأمور". 

وعن تجربة العمل مع أجيري قال: "أعرف أن خافيير أجيري سوف يصل اليوم إلى مصر، وسوف نجتمع للتعرف سويا على بعضنا البعض، ونناقش رؤيتنا للمرحلة المقبلة.. خلال كأس العالم 2018، أيضًا قمت بالتعاقد مع شركة كورة ستاتس للإحصائيات، ولديّ ملف كامل مفصل بأداء كل اللاعبين خلال المونديال، كل ذلك سوف أقدمه لأجيري".

واختتم، "منذ ترشيحي لتولي منصب المدرب العام وأنا أتابع الدوري المصري بشكل جيد، وأعددت ملفا كاملا بكل شيء يخص اللاعبين، الذين ظهروا بشكل جيد.. لدي العديد من الملفات والأمور، لكن سأنتظر لحين الاجتماع مع المدير الفني، لكي نفتح كل الملفات، ويكون هناك وجهة نظر واحدة نخرج بها لوسائل الإعلام".

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، قد قرر تعيين هاني رمزي في منصب المدرب العام للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وقال سيف زاهر عضو مجلس إدارة الجبلاية إنه تمت الموافقة على تعيين رمزي في الاجتماع، الذي عقد في مقر الجبلاية، اليوم الأربعاء، بعد أن حصل على تصويت غالبية أعضاء اتحاد الكرة في جلسة اليوم، كما تمت الموافقة على استمرار أحمد ناجي في منصب مدرب حراس المرمى.