loading...

رياضة مصرية

الجبلاية: مباراة الزمالك واتحاد جدة ستقام في موعدها

الزمالك - 2018

الزمالك - 2018



قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن لقاء السوبر المصري السعودي المقرر إقامته بين الزمالك، بطل كأس مصر، واتحاد جدة، بطل كأس خادم الحرمين، سيقام في 6 نوفمبر المقبل، وهو نفس الموعد الذي تم اقتراحه في وقت سابق.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أصدر بيانًا رسميًا بإلغاء مباراة السوبر المصري السعودي بين بطلي الدوري الذي كان مقررًا إقامته بين الأهلي والهلال السعودي، بينما أكد في بيانه أن مباراة الزمالك واتحاد جدة ستقام في موعدها.

رئيس لجنة المسابقات تحدث في تصريحات تليفزيونية لقناة «LTC»، موضحًا أن اللجنة حاولت إقامة المواجهتين من خلال تنسيق المواعيد المناسبة، لكن ارتباطات الأهلي الإفريقية صعبت الأمور، مشيرًا إلى أن الباب مفتوح أمام إقامة مباراته أمام الهلال السعودي.

 وأعلن نادي الهلال السعودي، اعتذاره رسميًا عن مواجهة الأهلي المصري، في كأس السوبر المصري السعودي، بسبب عدم تأكيد موعد المباراة حتى الآن، حيث نشر بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: «قررت إدارة نادي الهلال الاعتذار رسميًا عن لقاء السوبر السعودي المصري لأبطال الدوري نظرا لعدم تأكيد الثامن من نوفمبر المقبل موعدًا لها، وتود إدارة النادي التأكيد على اعتزازها الكبير بالبطولات الأخوية التي تجمع الفرق السعودية بشقيقتها المصرية وترفض في الوقت ذاته أي تأخير بتحديد موعد إقامتها مما يربك تحضيرات الفريق في منافساته المقبلة».

وكان من المفترض أن يلتقي الهلال بطل الدوري السعودي الموسم الماضي نظيره الأهلي المتوج بلقب الدوري المصري في الثامن من شهر نوفمبر في السعودية، ولكن طلب الأهلي نقل المباراة إلى القاهرة في وقت سابق.

من جانبه قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة السوبر بين بطل الدوري السعودي نادي الهلال وبطل الدوري المصري النادي الأهلي، وذلك بناءً على ما رفعه نادي الهلال بشأن عدم إمكانية مشاركته نظراً لعدم التزام النادي الأهلي المصري بالموعد المتفق عليه بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم.

ويوضح الاتحاد السعودي أن مباراة السوبر بين نادي الاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، ونادي الزمالك بطل كأس مصر ستقام في موعدها المقرر سابقًا، وسبق وأعلن اتحاد الكرة المصري، عن موعد 8 نوفمبر بشكل مبدئي لإقامة المباراة، بعد الاتفاق مع مسؤولي اتحاد الكرة في المملكة العربية السعودية.