loading...

رياضة مصرية

الزمالك يسعى لفك عقدة عمرها 815 يومًا أمام المقاصة

الزمالك والمقاصة

الزمالك والمقاصة



تستأنف الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز (2018-2019)، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، حيث يحتضن استاد الجيش بالسويس، ، لقاء نادي الزمالك أمام نظيره مصر المقاصة، وكانت افتتحت الجولة أول أمس الثلاثاء، بإقامة 5 مباريات، الأولى شهدت فوز الإنتاج الحربي بهدف نظيف على الداخلية على استاد كلية الشرطة، والثانية تغلب خلالها سموحة (3-2) على إنبي على استاد بترو سبورت، والثالثة شهدت تعادل الجونة مع حرس الحدود بهدف لكل فريق، والرابعة تعادل خلالها بتروجت مع المصري (2-2)، والخامسة شهدت تغلب بيراميدز على طلائع الجيش (2-1). 

وأقيم أمس الأربعاء لقاء وحيد، شهد اقتناص المقاولون العرب، أول فوز له بالدوري الممتاز، عندما تغلب على مضيفه النجوم بهدفين دون رد، باستاد بتروسبورت، وسجل ثنائية المقاولون، أحمد علي ومحمد سمير، في الدقيقتين 25 و83، ليحصد الفريق أول انتصاراته، بعد التعادل مع الاتحاد السكندري، والهزيمة أمام المقاصة، حيث رفع رصيده إلى 4 نقاط، في المركز السابع.

الزمالك يسعى لفك عقدة 815 يومًا أمام المقاصة

يدخل الزمالك لقاء مصر المقاصة وهو في حالة جيدة، حيث استطاع الفريق الأبيض بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس، جمع 4 نقاط من مواجهتين، حيث تعادل مع بتروجت سلبيا في أولى مبارياته قبل أن يضرب شباك الاتحاد السكندري بخمسة أهداف لهدف وحيد.

وعلى الجانب الآخر يدخل مصر المقاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، اللقاء وفي جعبته 3 نقاط من مباراتين خسر أولاهما أمام سموحة بهدفين لهدف قبل أن ينتصر على المقاولون بالنتيجة نفسها.

ويميل التاريخ إلى الفريق الفيومي حيث التقى الفريقان في عشر مواجهات سابقة جميعها في بطولة الدوري فاز المقاصة في 6 منها، بينما كان للفارس الأبيض اليد العليا في 3 أخرى، وكتب التعادل نهاية لقاء وحيد.

وخلال تاريخ المواجهات بين الفريقين استطاع فريق مصر المقاصة هز شباك الزمالك 17 مرة، بينما أحرز الزمالك 14 هدفا فقط، ويعتبر كل من محمود كهربا لاعب الزمالك الحالي وحسين الشحات لاعب المقاصة السابق هدافي المواجهات بين الفريقين، حيث سجل كل منهما هدفين.

وتشير الأرقام إلى أن الزمالك لم يُفز على المقاصة فى آخر موسمين وتحديدًا منذ اللقاء الذى جمع بينهما فى منافسات الجولة الـ29 لموسم 2015-2016، وأقيم يوم 22 مايو 2016 أى تقريبًا منذ 815 يومًا لم يفُز الزمالك على الفريق الفيومي، وفاز حينها أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز منها محمود كهربا العائد للفريق هذا الموسم هدفين، بينما أحرز باسم مرسى هدفًا، وسجل السيد حمدى الهدف الوحيد لمصر المقاصة.