loading...

أخبار مصر

التضامن: نوفر فرص عمل دون شروط.. ويمكن لأي شخص التقدم

غادة والي - وزيرة التضامن

غادة والي - وزيرة التضامن



قال الدكتور محمد العقبي المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، إن برنامج "فرصة" للتشغيل، الذي ساهم في توفير 70 ألف فرصة عمل، أطلقته الوزارة في يوليو 2017، خلال فعاليات مؤتمر الشباب في الإسكندرية، وأن البرنامج يهدف إلى توفير فرص عمل لكل الأشخاص القادرين والراغبين في العمل وأن الأولوية في اختيار الموظفين تذهب إلى الأسر التي تقدمت إلى مباردة "تكافل وكرامة"، ولكن لم يتحصلوا على فرصة، والذين يبلغ عددهم 5 ملايين أسرة.

وعن الشروط الواجب توفرها في الشخص الملتحق بالبرنامج، أوضح العقبي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نهاية الأسبوع"، المذاع على قناة "دريم"، اليوم الخميس، أنه لا توجد أي شروط محددة للالتحاق بالبرنامج، مضيفا: "الشرط الوحيد إنه يكون عايز يشتغل".

اقرأ أيضا| كيف توفر الحكومة 3.6 مليون فرصة عمل للشباب خلال 4 سنوات؟

يذكر أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يوم 3 أغسطس الجاري، على إصدار أوامر الإسناد والتعاقد على 6 مشروعات بالمرحلة الثانية من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وأوضح مدبولي أن إجمالى مساحة أراضي المشروعات 2363 فدانا، وإجمالي الاستثمارات المتوقعة بها 179 مليار جنيه، وتوفر نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، انخفاض معدل البطالة ليسجل 9.9% من إجمالي قوة العمل خلال الربع الثاني من العام الجارى، فى مقابل 10.6% في الربع الأول، ومقابل 12% عن الربع المماثل من العام السابق، موضحا أن الربع الثاني من العام الجاري شهد انخفاضا في قوة العمل وأعداد المتعطلين مع زيادة في عدد المشتغلين، وهو ما يوضح موسمية العمالة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| 20 ألف فرصة عمل بمشروع المدينة الشمسية ببنبان