loading...

محليات

جامعة الإسكندرية تدخل التصنيف البريطاني العالمي للجامعات

جامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية



قال الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة دخلت فى التصنيف البريطانى العالمى للجامعات Times Higher Education لعام 2018، حيث تم قبول الجامعة في هذا التقييم، ويتم الإعلان عن الترتيب وفقا لهذا التصنيف فى 26 ديسمبر القادم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، فى اجتماعه بمجلس الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تعمل على رفع تصنيفها بما يتوافق مع المعايير العالمية من خلال الاهتمام بمخرجات البحث العلمى، وتشجيع النشر المتميز وزيادة معدل النشر الدولى فى المجلات العالمية المفهرسة والارتقاء بالمجلات العلمية بالجامعة.

وتابع نائب رئيس الجامعة، أنه تم رفع 22 مجلة من بين 43 مجلة على السيرفرات الخاصة بالجامعة وبنك المعرفة المصرى، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعاون الدولى والمشروعات البحثية المشتركة مع الجامعات العالمية، وتطوير آليات ونظم التعليم وجودة التدريس ومستوى الخريجين.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى حصول الجامعة مؤخرا على ترتيب متقدم عن العام الماضى بفارق 100 جامعة، وفقا لتصنيف شنجهاى الصينى لعام 2018، حيث جاءت فى المركز«601 ـ 700» ضمن أفضل ألف جامعة على مستوى العالم تم اختيارهم من بين 30 ألف جامعة، واحتلت المركز الثانى محليا بعد جامعة القاهرة.

واعتمد المجلس دليل العلاقات الثقافية للجامعة ويتضمن كل ما يتعلق بالمؤتمرات والبعثات واتفاقيات التعاون، وضوابط الإعارات والإجازات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن قطاع الدراسات العليا بصدد إعداد دليل بجميع شهادات الدبلوم ودرجات الماجستير والدكتوراه التى تمنحها كليات ومعاهد الجامعة لإتاحة معرفة هذه البرامج بجميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن هذا الدليل سيكون بمثابة تسويق لبرامج الدراسات العليا الموجودة بجامعة الإسكندرية.