loading...

رياضة عالمية

لماذا قرر ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين؟

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي



عانى ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة الإسباني، طوال الفترة الماضية من الضغط الشديد سواء من قبل الجماهير أو من وسائل الإعلام الأرجنتينية، وأكدت تقارير إعلامية أن ميسي لن يشارك مع منتخب الأرجنتين خلال المباريات المقبلة، حيث كشفت قناة «تي إن تي» التليفزيونية أن ميسي لن يشارك مع الأرجنتين في أي مباراة سيخوضها الألبيسيليتي هذا الموسم، وأشارت إلى أنه لم يتم تحديد موعد عودته.

وكان «البرغوث» على وشك اعتزال اللعب الدولي نهائيًا، إلا أن علاقته بكلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كانت سببًا في تراجعه عن قراره، وعانى ميسي طوال الفترة الماضية من الضغط الشديد سواء من قبل الجماهير أو من وسائل الإعلام الأرجنتينية، وهذا الأمر جعله يفكر في الابتعاد لفترة عن المنتخب، وفقًا للقناة.

وتحدث ميسي مع ليونيل سكالوني، المدير الفني المؤقت لمنتخب الأرجنتين، واتفقا على ألا يستدعيه لمواجهتي المنتخب أمام جواتيمالا وكولوميبا المقرر إقامتهما في الولايات المتحدة الأمريكية.

والآن أصبح هدف الاتحاد الأرجنتيني هو إقناع ميسي بالعودة إلى المنتخب، إذ إن قرار الأخير يبدو حاسمًا، ولكن علاقته الطيبة مع مسئولي الاتحاد قد تتدخل وتثنيه عن قراره.

من جانبها ربطت صحيفة «أيريش ميرور»، القرار الذي اتخذه ليونيل ميسي بالابتعاد عن منتخب بلاده مؤقتا، وعدم المشاركة معه في المباريات خلال الفترة المتبقية من العام الحالي بسوء نتائج «التانجو» في بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا الصيف الحالي.

وواجهت الأرجنتين صعوبة بالغة في النسخة الـ21 من المونديال، في مجموعتها التي ضمت منتخبات نيجيريا وأيسلندا وكرواتيا، ولم تحقق الفوز سوى في مباراة وحيدة كانت أمام «النسور الخضر».

ثم ودع «البرغوث» ورفاقه البطولة مبكرا من دور الـ16 بعد خسارتهم بنتيجة ثقيلة 4-3 أمام منتخب فرنسا الذي أكمل مشواره بعد ذلك وحصد اللقب أمام كرواتيا للمرة الثانية في تاريخه.

ودافع ميسي عن ألوان قميص بلاده في 128 مباراة، وأحرز خلالها 65 هدفا، وأسهم في فوز الأرجنتين بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في عام 2008.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن قناة «تي إن تي» الرياضية، إلى أن ميسي صاحب الـ31 عامًا، يقترب من اعتزال اللعب الدولي بعدما كشف نجم هجوم برشلونة عن اعتزامه الابتعاد عن منتخب الأرجنتين خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.

وأضافت الصحيفة أن ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات ربما يكون قد اتخذ هذا القرار انتظارا للمدير الفني الجديد الذي سيختاره الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لقيادة «التانجو» خلال الفترة المقبلة، خلفا لخورخي سامباولي الذي أقيل من منصبه بعد كأس العالم 2018، علمًا بأن ليونيل سكالوني، يتولى مسؤولية القيادة الفنية للمنتخب بصورة مؤقتة.