loading...

ثقافة و فن

من هو بطل فيلم «الملاك» الإسرائيلي؟

The Angel

The Angel



ملخص

تعرض شبكة نتفليكس الشهر المقبل فيلم The Angel، الذي أنتجه إسرائيليون، وفيه يمثلون الجاسوس المصري أشرف مروان، على أنه كان عميلًا مزدوجًا، كما يورد مزاعم حول دوره في إنقاذ إسرائيل من الفناء خلال حرب أكتوبر 1973.

أصدرت شبكة نتفليكس أول تريلر عن فيلم The Angel الإسرائيلي المثير للجدل، والمأخوذ عن رواية أوري بار جوزيف بعنوان The Angel: The Egyptian Spy Who Saved Israel، أو الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل، ويتناول الفيلم قصة حياة رجل الأعمال أشرف مروان، صهر الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، ومدير مكتب الرئيس أنور السادات ومستشاره المخلص، ومن وجهة نظر إسرائيلية، يستعرض الفيلم حكاية تجسس مروان لصالح إسرائيل، وإسهامه في إنقاذها من الدمار خلال حرب أكتوبر 1973، ومن المتوقع أن يصدر الفيلم في 14 سبتمبر المقبل، ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن أبطاله.
 


مروان كنزاري

يقوم الممثل الهولندي- التونسي مروان كنزاري بدور أشرف مروان، وقد سبق وتلقى إشادة نقدية بسبب دوره في الدراما الهولندية Wolf، حيث يلعب دور مهاجر مغربي يجاهد لتحقيق حلمه الأكبر بأن يصبح ملاكمًا، ويبتعد عن طريق الجريمة، وبفضل هذا الأداء فاز بجائزة العجل الذهبي كأفضل ممثل في مهرجان هولندا السينمائي عام 2013 ، وبدأ العالم ينظر إليه كممثل واعد، حيث نجح في الفوز بدور في فيلم The Promise بجوار الممثل كريستيان بيل وأوسكار إسحاق عام 2016، ومن بعده شارك الممثل توم كروز العمل في فيلم  The Mummy، ثم فيلم on the Orient Express مع الممثل جوني ديب وبينيلوبي كروز، كما رشحته ديزني لأحد أفلامها وفيه سيلعب دور الشخصية الخيالية الشهيرة "علاء الدين".



توبي كيبيل

نجح الممثل البريطاني توبي كيبيل في أن يجذب الاهتمام إلى فنه منذ فترة طويلة، آخرها مشاركته في فيلم "الملاك" بدور داني بن عروية، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية مثل Prince of Persia: Sands of Time مع الممثل الأمريكي جايك جيلينهال وبين كينجسلي، وWar Craft وFantastic Four، كذلك شارك في بعض الأعمال التلفزيونية منها Black Mirror، ويعتبر "توبي" مورجان فريمان ودانيال داي لويس قدوتاه في التمثيل.
 



خوسيه ساكريستان

ويشارك في فيلم أيضًا الممثل خوسيه ساكريستان، الذي يعرف بأعمال مثل Eliminators، وFlesh+Blood عام 1985، وDon Juan en los infiernos الذي صدر عام 1991.

هيكتور سواريز

ومن الحاضرين في فريق عمل الفيلم، الممثل والمخرج المكسيسي هيكتور سواريز عام 1938، الذي يلعب أحد الأدوار الثانوية، وله أعمال عديدة منها El mil usos وLas fuerzas vivas وEl asesino invisible الذي صدر عام 1965.



ساسون جاباي

يلعب الممثل إسرائيلي ذو الأصول العراقية، ساسون جاباي، دور الرئيس الأسبق أنور السادات، وهو من مواليد بغداد، عام 1947، وشارك في الجزء الثالث من سلسلة أفلام Rambo، و Bikur Ha-Tizmoret، و Polishuk.
 



قائمة المشاركين في الفيلم تطول، لكن هذه أبرز الشخصيات التي تدور حولها أحداث الفيلم الذي تكلف 12 مليون دولار، وأنتجته كل من شركة TTV الإسرائيلية وADAMA الفرنسية، ثم اشترت "نتفليكس" حقوق عرضه، ومن المقرر أن يلعب وليد زعيتر دور الرئيس جمال عبد الناصر، وقد سبق وشارك في عدة أفلام مع نجوم كبار مثل جورج كلوني وجيرارد باتلر ومسلسلات تلفزيونية شهيرة مثل Prison Break، وتلعب مايسة عبد الهادي دور منى مروان.