loading...

رياضة مصرية

فك العقدة ونقطة ضعف.. أبرز ملامح موقعة الزمالك والمقاصة

الزمالـك

الزمالـك



كتب - علي الزيني

بعد عقدة استمرت 815 يومًا، وتحديدًا منذ 22 مايو 2016، حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا ثمينًا، على مصر المقاصة، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، على ملعب استاد السويس الجديد، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الممتاز، وجاء هدف الفوز عن طريق كاسونجو، في الدقيقة 6 من بداية المباراة، وشهد اللقاء طرد جون أنطوي مهاجم المقاصة في الدقيقة 89، بعد أن تعدى على بهاء مجدي بالضرب.

الزمالك دخل المباراة وهو في حالة جيدة، حيث استطاع الفريق الأبيض بقيادة مديره الفني السويسري كريستال جروس، جمع 4 نقاط من مواجهتين، إذ تعادل مع بتروجت سلبيا في أولى مبارياته قبل أن يضرب شباك الاتحاد السكندري بخمسة أهداف لهدف وحيد.

وعلى الجانب الآخر دخل مصر المقاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، اللقاء وفي جعبته 3 نقاط من مباراتين، خسر في الأولى أمام سموحة بهدفين لهدف، قبل أن ينتصر على المقاولون بالنتيجة نفسها.

الصناعة الثانية

للمباراة الثانية على التوالي يشارك إبراهيم حسن كأساسي مع الزمالك في الدوري، وللمرة الثانية يصنع الهدف الأول لفريقه، بعد أن نفذ ركلة ركنية في الدقيقة السادسة، استقبلها كاسونجو برأسية في مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس مصر للمقاصة مسجلًا هدف الفوز للفارس الأبيض، ويعد الهدف هو الثاني الذي يصنعه إبراهيم، بعدما صنع الهدف الأول أيضا في فوز الأبيض على الاتحاد السكندري بخمسة أهداف مقابل هدف.

فك العقدة

نجح الفارس الأبيض في فك العقدة التي استمرت 815 يومًا، وتحديدًا منذ اللقاء الذى جمع بينهما فى منافسات الجولة الـ29 لموسم 2015 - 2016، وأقيم يوم 22 مايو 2016، وفاز حينها أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز منها محمود كهربا العائد للفريق هذا الموسم هدفين، بينما أحرز باسم مرسى هدفًا، وسجل السيد حمدى الهدف الوحيد لمصر المقاصة.

وقلص الزمالك فارق الفوز في المباريات، حيث التقى الفريقان في 10 مواجهات سابقة جميعها في بطولة الدوري، فاز المقاصة في 6 منها، بينما كان للفارس الأبيض اليد العليا في 3 أخرى، وكتب التعادل نهاية لقاء وحيد، وبذلك يكون فوز اليوم هو الرابع للقلعة البيضاء.

نقطة ضعف

بهاء مجدي الذي شارك لأول مرة منذ انضمامه من الإسماعيلي، كان نقطة ضعف في الجبهة اليسرى لفريق الزمالك، واستغلها المقاصة بشكل كبير، خاصة في الشوط الأول، من خلال إرسال عدة كرات عرضية في دفاعات الزمالك الذى فشل في غلق تلك الجبهة إلا في وقت متأخر من الشوط الثاني.

طرد أنطوي

شهدت الدقيقة 89، حصول جون أنطوي على بطاقة حمراء مباشرة، بعد أن قام بالتعدي على بهاء مجدي، الظهير الأيسر لفريق الزمالك، مما دفع محمد عادل حكم اللقاء إلى إشهار البطاقة الحمراء للمهاجم الغاني، وظهرت اعتراضات عديدة من جانب جهاز المقاصة على حكم اللقاء، كما توقفت المباراة لاشتباكات بين اللاعبين.

أرقام من المباراة

1- حقق الفارس الأبيض الفوز الرابع على نظيره مصر المقاصة خلال 12 مباراة جمعتهما، والثاني له هذا الموسم، بعد أن اكتسح الاتحاد السكندري بخمسة أهداف لهدف.

2- حقق الزمالك الكلين شيت الثانى له هذا الموسم، ورقم 758 فى مسابقة الدورى، والأول أمام مصر المقاصة الذى نجح فى هز شباك الزمالك فى 10 مباريات متتالية، والثاني لجنش هذا الموسم، والسادس عشر له فى مسابقة الدورى.

3- تلقى مصر المقاصة هزيمته الثانية هذا الموسم، ورقم 62 فى مسابقة الدورى، والخامسة تحت قيادة طلعت يوسف.

4- كاسنجو يسجل ثانى أهدافه هذا الموسم، والثاني عشر بقميص الزمالك، ورقم 24 فى مسابقة الدورى.