loading...

رياضة مصرية

أجيري يتحدث عن دور صلاح.. ويتعجب من غياب الجمهور في الدوري المصري

خافيير أجيري (5)

خافيير أجيري (5)



قال المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، إن أداء اللاعبين في بطولة الدوري المصري الممتاز، يشبه إلى حد كبير نظيره في الدوري ببلاده، مبديًا تعجبه من عدم وجود جماهير في المدرجات لمؤازرة أنديتها بمصر.

أجيري تحدث عقب مشاهدته لمباراة الزمالك ومصر للمقاصة، مساء الخميس، لقناة «ON sport»، عن أهدافه مع منتخب الفراعنة في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يركز حاليًا على تحقيق الفوز في المباراة الأولى له أمام النيجر، المقرر إقامتها في السابع من سبتمبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2019.

وعن ضم لاعبين جدد في المرحلة المقبلة، أوضح المدرب المكسيكي، أن المنتخب المصري لديه قوامه الأساسي لكنه سيعمل مستقبلًا على تجديد الدماء في بعض المراكز، خاصة أن الوقت الحالي غير كاف لإدخال عناصر جديدة، مشددًا أن طريقة لعبه بالتأكيد ستختلف عن أسلوب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، الذي يحترمه كثيرًا، في ظل رغبته في الاعتماد على الهجوم بشكل أكبر.

وأشار أجيري إلى الدوري المنتظر للنجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي معه، مؤكدًا أنه أشهر اللاعبين المصريين بالطبع، لكن الحظ لم يحالفه في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، بسبب معاناته قبل انطلاق البطولة، معلقًا: «صلاح مثل أي لاعب في منتخب مصر، لكن سأخطط للاستفادة منه كنجم عالمي».

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن في تصنيفه الجديد للمنتخبات لشهر أغسطس 2018، عن تراجع المنتخب الوطني 20 مركزًا مرة واحدة، فى التصنيف الشهرى الصادر الخميس، حيث احتل المركز الـ65، بدلًا من المركز الـ45 الذى احتله قبل مشاركته فى بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وجاء تراجع الفراعنة بعد أن تلقى 3 هزائم في المونديال أمام منتخبات أوروجواي بهدف دون مقابل، ثم الخسارة من روسيا بنتيجة 3-1، وأخيرا الهزيمة من السعودية بهدفين مقابل هدف.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير في المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي تضم معه منتخب تونس صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب سوازيلاند المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وهو نفس رصيد منتخب النيجر صاحب المركز الثالث.