loading...

أخبار مصر

التعليم العالي: منح دراسية مقدمة من حكومة البرازيل

الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي



استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، تقريرا مقدما من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول المنح المقدمة من حكومة البرازيل للعام 2019، وأشار التقرير إلى أن هذه المنح تأتي في إطار برنامج تبادل الطلاب Exchange Program for Undergraduate Students 2019 (PEC-2019)، الذي يتضمن توفير منح دراسية للطلاب لمواصلة دراساتهم الجامعية في مؤسسات التعليم العالي البرازيلية.

وأضاف التقرير أن آخر موعد للتقدم هو 31 أغسطس الجارى، على أن تسلم المستندات المطلوبة لسفارة البرازيل بالقاهرة، ولمزيد من المعلومات يمكن الرجوع للموقع الآتى: http://www.dce.mre.gov.br/PEC/PECG.php، ويذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

اقرأ أيضا| التعليم العالي: 30 منحة من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بباكستان

يذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تلقى في شهر يوليو الماضي، تقريرا حول المنح الدراسية المقدمة من جامعة شاردا الهندية، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، وأشار التقرير إلى تقديم جامعة شاردا بالهند عددا من المنح الدراسية للعام 2018 في برنامج الدراسات العليا والبحوث والمرحلة الجامعية الأولى، إذ تقدم خصما 50% كمنحة على الرسوم الدراسية، علما بأن آخر موعد للتقدم للمرحلة الجامعية الأولى والماجستير هو نهاية يوليو الجاري، وتبدأ الدراسة في أغسطس المقبل، وآخر موعد للتقدم للدكتوراه أكتوبر 2018. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

وكانت سفارة ماليزيا بالقاهرة، قد أعلنت في شهر أغسطس الجاري، عن تقديم 40 منحة دراسية للطلاب المصريين المتميزين في جامعة (يو سي إس آي) الماليزية أحد أفضل الجامعات في ماليزيا. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| التعليم: 40 منحة من «مصر الخير» لخريجي مدارس المتفوقين