loading...

رياضة مصرية

أجيري يكشف لـ«التحرير» عن رأيه في لاعبي الدوري المصري

أجيري

أجيري



كشف خافيير أجيري المدير الفني المكسيكي للمنتخب الوطني، عن موعد إعلان قائمة مباراة سوازيلاند المقبلة، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها الكاميرون، كما يواجه الفراعنة منتخب النيجر في الجولة الثالثة يوم 8 سبتمبر، موضحاً أنه يتابع عن كثب خلال هذه المرحلة مباريات الدوري الممتاز والمباريات السابقة للمنتخب الوطني، من أجل التعرف بشكل أفضل على إمكانيات وقدرات اللاعبين المصريين قبل اختيار القائمة.

أجيري تحدث في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، قائلا: "أعرف كل اللاعبين جيدًا، خاصة الذين شاركوا في بطولة كأس العالم التي أقيمت مؤخرًا في روسيا، وتعرفنا على بعض اللاعبين الآخرين من خلال مباريات الدوري.. شاهدت 3 مباريات من أرضية الملعب ومثلها في التليفزيون، لذلك لا أقلق من ضيق الوقت".

وواصل مدرب الفراعنة تصريحاته، قائلا: "بعض اللاعبين لفتوا انتباهي بالفعل من خلال المباريات الثلاث التي شاهدتها في الدوري، أو عن طريق الفيديو ومن المؤكد سيتم ضم وجوه جديدة في الفترة المقلبة، خاصة أن هناك لاعبين متميزين في الدوري المصري".

ورفض المدير الفني المكسيكي الكشف عن أسماء اللاعبين الذين نالوا إعجابه واختتم تصريحاته قائلاً: "إعلان قائمة المحترفين سيكون يوم 24 أغسطس، فيما سيكون الإعلان عن القائمة النهائية أحد يومي 30 أغسطس أو 1 سبتمبر المقبل".

يذكر أن اتحاد الكرة، تعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري على تدريب المنتخب الوطني، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهى مشواره مع الفراعنة عقب كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا للمرة الأولى في تاريخها، وفشل خلالها المنتخب في الحصول على أي نقطة في مونديال روسيا، بعدما تلقى الهزيمة في مبارياته الثلاث بالبطولة أمام أوروجواي، وروسيا، والسعودية.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة سوازيلاند يوم 3 سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها الكاميرون، كما يواجه الفراعنة منتخب النيجر في الجولة الثالثة يوم 8 سبتمبر.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير في المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي تضم معه منتخب تونس صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب سوازيلاند المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وهو نفس رصيد منتخب النيجر صاحب المركز الثالث.