loading...

رياضة عالمية

أنباء عن استبعاد ميسي من قائمة الأرجنتين

ميسي

ميسي



ذكرت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الجمعة، أن ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة الإسباني، ليس ضمن القائمة الأولية لمنتخب التانجو لمواجهتي جواتيمالا وكولومبيا المقرر إقامتهما في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن ليونيل ميسي هو الغائب الأكبر عن القائمة الأولية للألبيسيليتي، والتي أعلن عنها ليونيل سكالوني، المدير الفني المؤقت لمنتخب الأرجنتين، لمواجهتي جواتيمالا وكولومبيا.

وتحدث ليونيل ميسي في وقت سابق مع ليونيل سكالوني، واتفقا على ألا يستدعى في المواجهتين المقبلتين للمنتخب أمام جواتيمالا وكولومبيا، وكان «البرغوث» على وشك اعتزال اللعب الدولي نهائيًا، إلا أن علاقته بـكلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كانت سببًا في تراجعه عن قراره، وعانى ميسي طوال الفترة الماضية من الضغط الشديد سواء من قبل الجماهير أو من وسائل الإعلام الأرجنتينية، وهذا الأمر جعله يفكر في الابتعاد لفترة عن المنتخب.

وواجهت الأرجنتين صعوبة بالغة في النسخة الـ21 من كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا الصيف الحالي، في مجموعتها التي ضمت منتخبات نيجيريا وأيسلندا وكرواتيا، ولم تحقق الفوز سوى في مباراة وحيدة كانت أمام «النسور الخضر».

ثم ودع «البرغوث» ورفاقه البطولة مبكرا من دور الـ16 بعد خسارتهم بنتيجة ثقيلة 4-3 أمام منتخب فرنسا الذي أكمل مشواره بعد ذلك وحصد اللقب أمام كرواتيا للمرة الثانية في تاريخه.

ودافع ميسي عن ألوان قميص بلاده في 128 مباراة، وأحرز خلالها 65 هدفا، وأسهم في فوز الأرجنتين بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في عام 2008 لكنه لم يحقق حلم الجماهير الأرجنتينية في الفوز بلقب كأس العالم، ما تسبب في وجود أزمة نفسية بينه وبين جماهير الكرة في بلاده التي تتهمه باللعب أفضل مع برشلونة الإسباني.