loading...

أخبار العالم

مقتل 31 من ميليشيات الحوثي في اشتباكات مع الجيش اليمني

قوات الجيش اليمني - أرشيفية

قوات الجيش اليمني - أرشيفية



أفادت مصادر يمنية، اليوم السبت، مقتل 31 من ميليشيات الحوثي باشتباكات مع الجيش الوطني اليمني بمديرية باقم بصعدة.

وأوضحت المصادر، حسبما أفادت قناة العربية الإخبارية، إن عائلة كاملة قتلت في قرية السادة بمديرية حيران، التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن، إثر قصف الميليشيات للقرية بالأسلحة الثقيلة.

وأشارت إلى أن الميليشيات تستهدف المدنيين في حجة بطريقة ممنهجة بالتزامن مع الخسائر التي تتلقاها في جبهات القتال، وتقدم قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف باتجاه مركز مديرية حيران.

يذكر أن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد، تركي المالكي، قال إن القوات اليمنية تقترب من مركز مديرية حيران، بعد أن نفذت التفافا على العناصر الحوثية، ودمرت تحصينات تابعة لها.

وتمكنت طائرات التحالف العربي، في وقت سابق من اليوم، من تدمير آليات عسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية، أسفرت عم مقتل عشرات المتمردين في اشتباكات مع القوات اليمنية المشتركة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

ودمرت طائرات من طراز أباتشي تابعة للتحالف عددًا من الدبابات والآليات كانت الميليشيات الموالية لإيران تخفيها بين الأشجار في بعض المزارع جنوبي مدينة التحيتا، على الساحل الغربي لليمن.

ونفذت ألوية العمالقة ضمن القوات المشتركة بمساندة من طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، عمليات تمشيط واسعة في المزارع الواقعة في منطقة المغرس جنوبي التحيتا.

وسقط خلال عمليات التمشيط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، غربي مدينة التحيتا، حيث كان يختبئ في المنطقة أفراد من المتمردين.

وواصلت ألوية العمالقة عمليات تطهير ما تبقى من جيوب الحوثيين في مناطق الصوب وخط المواصلات العامة والمنطقة الحديثة شرقي مدينة التحيتا، وذلم حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" بالعربية.

وتمكنت قوات الجيش اليمني، من إفشال 3 محاولات تسلل لميليشيات الحوثي على مواقع الجيش في التباب البيض والمجازة والهشيمة المطلة على مركز مديرية باقم بمحافظة "صعدة" شمالي اليمن علي الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وقال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، في تصريح نقلته قناة العربية الحدث، إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الوطني في اللواء الخامس حرس حدود والميليشيا الانقلابية أسفرت عن مقتل عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيا، فيما لاذت باقي عناصر الميليشيا بالفرار، مضيفًا أن مدفعية تحالف دعم الشرعية استهدفت أحد تجمعات الميليشيا بالقرب من مركز مديرية باقم، مما كبد الميليشيا خسائر فادحة.

اقرأ أيضًا: مقتل 10 حوثيين في مواجهات مع المقاومة اليمنية جنوبي الحديدة

مقتل عشرات الحوثيين.. وتدمير دبابات مخبأة في التحيتا

مقتل 40 حوثيا في مواجهات مع قوات الشرعية اليمنية بالحديدة