loading...

رياضة مصرية

مصيلحي: أنا شاطر وأحظى بحب الجميع.. وأحلم بالمشاركة في البطولة الإفريقية (حوار)

محمد مصيلحي

محمد مصيلحي



​10 أشهر مرت على توليه رئاسة أحد أندية الكرة المصرية العريقة، بعدما فاز بالتزكية لمدة أربع سنوات مقبلة، استطاع خلال تلك الفترة أن يغير من النادي السكندري كثيرًا إلى الأفضل، حيث أجرى العديد من التغييرات على المستوى الاجتماعي والرياضي أيضًا، حتى حظى بثقة وحب جميع الأعضاء.

«التحرير» أجرى حوارًا مع محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، تحدث فيه عن طموحات الفريق خلال الموسم الجديد، وعن المشاركة في البطولة العربية وأحوال فريقي كرة السلة والطائرة في النادي، وعن توفير موارد الدخل في النادي.

◄ ما تقييمك لأداء مجلس الإدارة في الفترة الماضية؟

دعنا نتحدث عما حققناه منذ تولى مجلس الإدارة مسئولية النادي على مدار الـ9 أشهر الماضية، لأننا أجرينا العديد من التغييرات، فعلى المستوى الاجتماعي أظن أن الأعضاء الأكثر شعورًا بالفارق، والبداية عندما تعاقدنا مع شركة أمن محترفة مما أدى إلى شعور الأعضاء بالاطمئنان والأمان على أولادها داخل النادي، ونظافة النادي أصبحت أفضل بكثير، وأيضًا افتتاح المبنى الاجتماعي بعد تطويره، وهذه بمثابة نقلة كبيرة، والتطوير في حمام السباحة والصالة المغطاة.

أشكر خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، بعدما ساهم في أن يحقق النادي طفرة غير عادية بتجهيز ملعب تدريب لفريق الكرة، بعدما كان الفريق يتدرب في برج العرب، مما أدى إلى زيادة عدد أعضاء النادي.

◄ وعلى المستوى الرياضي؟

فريق الكرة تغير بشكل كبير، بعد أن توليت مهمة رئاسة النادي، فبعد أن كان الفريق مهددا بالهبوط، أصبح الآن له شكل وهوية وفريق كبير، لأننا تعاقدنا مع لاعبين دون رأي الجهاز الفني، لأننا نعلم أن الفريق كان يعاني، ولكن لم نغير في القوام الأساسي، قمنا فقط بالتدعيم، وفي يناير الماضي كان يوجد تنسيق كامل مع الجهاز الفني بقيادة أحمد عمر، وكل ما طلبه تم على أكمل وجه، مما أدى إلى استقرار الفريق، لأن عمر الاتحاد ما كمل بمدربه موسمين.

◄ كيف اشترك الاتحاد بالبطولة العربية؟

جمعتني جلسة بهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومحمد كامل، رئيس شركة برزنتيشن، وتحدثت أنني أحلم بالمشاركة في البطولة الإفريقية والبطولة العربية، وبعد أسبوع تواصل معي محمد كامل، وأخبرني أنه يوجد إمكانية لمشاركة الاتحاد والمصري البورسعيدي في البطولة العربية.

المصري رفض خوض البطولة لأسباب لا أعرفها، لكن الاتحاد شارك بالأدوار التمهيدية، وأثبت نجاحة في الدورة المُجمعة في السعودية، وتقابل معي مدرب الفتح الرباطي المغربي، في الفندق، وسألني كيف شارك الاتحاد بدور تمهيدي كان يجب أن يشارك بشكل مباشر، ولكن  أتمنى أن يستمر الفريق بالبطولة.

◄ هل توجد ميزانية محددة من جانب مجلس الإدارة لفريق الكرة؟

 الأمور المالية في نادي الاتحاد مستقرة حتى الآن، لأنه يوجد معي مجلس محترم وأمين صندوق شاطر وماهر وجدع، ولم نعان حتى الآن، وممكن نكمل كده لحد السنة الجاية.. أنا شاطر وأحظى بثقة وحب جميع الأعضاء.

◄ ما الذي تغير مع المجلس؟

اشتراكات أعضاء النادي الجديدة كانت مصدر دخل خلال الفترة الماضية، في ظل أن شركة برزنتيشن لم تكن تدفع أي شيء، وأنا في مجلس الإدارة قلت لهم إنه رغم ذلك، قد نلجأ لتقليل النفقات بعض الشيء في الفترة المقبلة، ودفعنا 15 مليون جنيه التزامات على النادي عن المجلس السابق، منها 6 ملايين مثلا للمهاجم الكاميروني الذي تعاقدنا معه وفسخنا التعاقد قبل أن يتم قيده، وفي الوقت نفسه ميزانية النادي تتخطى 40 مليون جنيه لفريق الكرة.

◄ ما طموحاتك لفريق الكرة هذا الموسم؟

أعتقد أن قوام الفريق الحالي يشجعك للمنافسة على المربع الذهبي، جهاز فني مستقر وأمور مالية مستقرة، فلماذا لا نحصل على مركز جيد؟

◄ ماذا عن فريق السلة؟

يوجد الآن قوام رائع يستطيع المنافسة على الدوري بقوة بعدما وقعنا مع 9 لاعبين جدد هم الأفضل بالفعل، وسنشارك في البطولة العربية بعد غياب طويل واعتذرنا عن عدم المشاركة في دورة الحريري أيضا لتزامنها مع الدوري.

◄ ما الجديد فيما يخص فريق الكرة الطائرة؟

وضعنا شروطا في عقود اللاعبين بأن نحصل على أحد المركزين الخامس أو السادس على الأقل. 

◄ ما رأيك في تجربة بيراميدز الجديدة في السوق المصرية؟

أعتقد أن التجربة ستنجح فنيا بكل تأكيد لكن لا يجنون الأموال من ورائها بسبب الصرف الكبير جدا.