loading...

إقتصاد مصر

لو بتدوّر على عربية بـ300 ألف جنيه.. أفضل 7 سيارات تناسب ميزانيتك

أفضل 7 سيارات تناسب ميزانيتك

أفضل 7 سيارات تناسب ميزانيتك



حيرة بالغة يقع فيها كثير من الراغبين فى شراء سيارة جديدة، خاصة فى ظل التنوع الكبير فى الأنواع والموديلات، ومواصفات وعيوب كل منها، وقد حدد البعض ميزانية لا تزيد على 300 ألف جنيه كحد أقصى لشراء سيارة جديدة.

«التحرير» ترصد أبرز وأهم السيارات التى لا تتجاوز تلك الميزانية، وترصد مميزاتها وعيوبها.

نيسان سنترا

إحدى موديلات شركة نيسان اليابانية، تم طرحها فى الأسواق العربية والمصرية بإصدارات وأشكال متعددة، وتأتى السيارة نيسان سنترا 2018 التى يتم تجميعها فى مصر بمحرك سعة 1600 cc، مع 4 سلندر، مع عزم دوران 130 حصانا، وناقل حركه أوتوماتيكى أو يدوى من 6 سرعات مع نظام الدفع الأمامى cvi، والمقاعد من الجلد الفاخر مع نظام صوتى متطور ومكبر صوت من 6 سماعات.

وتم تجهيز السيارة بنظام حماية متطور من 2 وسادة هوائية أمامية، مع نظام تأمين السيارة لمنع دوران المحرك، وتعتم على نظام المكابح مانعة الإنزلاق APS، وتعتمد هذه السيارة على نظام موفر للوقود، حيث تستهلك حوالى 9 لترات لكل 100 كيلو متر، وهو معدل جيد للاستهلاك.

ويبدأ السعر الرسمى فى التوكيل من 302.000 للفئة 1.6 A/T F/O، و330.000 لـ1.6 A/T H/L.

أقرأ أيضًا أكثر 10 سيارات مبيعًا فى 2018.. المميزات والعيوب 

كورولا 2018

واحدة من السيارات الأكثر مبيعا فى العالم، لأكثر من سبب، فتاريخها يتحدث عنها، وكما أنها سيارة اقتصادية، وفيما يخص الموديل الجديد من تويوتا كرولا، فلا توجد تحديثات تذكر في 2018، نظرا لاستعدادها لإعلان الشكل الجديد فى العام المقبل، ويتميز الموديل الحالى بالسلامة القياسية بسبب وجود وسائد هوائية جانبية وأمامية قاسية، وحزمة تويوتا Safety Sense لمساعدة السائق، والمتضمنة تنبيهه بمغادرة الحارة، ومساعد التوجيه.

بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام تنبيه ما قبل الاصطدام، والكشف عن المشاه، ومصابيح أمامية LED أوتوماتيكية الإضاءة، ومثبت سرعة متكيّف، واتساع المقصورة الخلفية، قلة بل ندرة الأعطال الميكانيكية.

وتبدأ السعر الرسمى من 300 ألف جنيه للفئة 1.6 M/T.

أقرأ أيضأ أرخص 5 سيارات فى مصر.. أسعارها تبدأ من 130 ألف جنيه

ميتسوبيشى لانسر

تعتبر السيارة لانسر من أفخم السيارات التى كشفت عنها شركة ميتسوبيشى اليابانية، والتى جعلتها تحتل مركزًا فى أكثر السيارات مبيعًا فى العام الحالى، لما تتمتع به من مواصفات وإمكانيات، وتتميز لانسر شارك باحتوائها على موتور قوى تبلغ سعته 1600 سى سى، وتبلغ قوته 117 حصانا، وتتميز السيارة بخاصية الدفع الأمامى، وتحتوى على ناقل حركة أتوماتيك مزود بـ4 سرعات، وخاصية الثبات التام على الطريق، والقدرة على المناورات مع الثبات، كما أنها اقتصادية ولا تستهلك كمية كبيرة من الوقود.

وتتوفر قطع غيار السيارة فى مختلف الأماكن، وتتميز السيارة بارتفاعها عن الأرض لعدم اصطدامها بالمطبات، واتساعها من الداخل، وتتميز بأنها من السيارات الرياضية، ويتوفر بها عدد كبير من وسائل الأمان، حيث تحتوى على وسائد هوائية فى الأمام.

والأسعار تبدأ من 299 ألفا و900 جنيه، للإصدار 1.6 A/T Basic، و309 ألف و900 جنيه للإصدار 1.6 A/T F/O.

كيا سيراتو

سيراتو المقدمة من كيا الكورية متوافرة فى السوق المصرى بـ5 نسخ، وجميعها مزودة بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، بقوة 130 حصانا، يرتبط بناقل حركة أتوماتيك، وتضم السيراتو العديد من الخصائص والمميزات، التى يتمناها غالبية محبى السيارات، كما أنها تجمع بين الأداء العالى والأناقة، التى تلفت إليها الأنظار، فقد حصلت على العديد من التحديثات المميزة فى التصميمات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى احتوائها على الأجهزة التكنولوجية الحديثة، ووسائل الترفيه والراحة.

وتضم محرك قوى 1600 سى سى، تبلغ قوته 130 حصانا، ويبلغ أقصى عزم للدوران 160 نيوتن متر، تحتوى على ناقل حركة أتوماتيك من 6 سرعات، و4 أسطوانات، تسارع السيارة من صفر حتى 100 كيلو خلال 11 ثانية فقط، بينما تبلغ السرعة القصوى لها 180 كيلومترا فى الساعة.

وتتميز كيا سيراتو 2018، بانخفاض استهلاكها من الوقود، فقد تستهلك 5.5 لتر لكل 100 كيلو متر، ويبلغ سعة خزان الوقود 50 لترا، وتتميز بخاصية الحقن الإلكترونى للوقود، ويتوفر بها نظام فرامل ABS، وتتميز بخاصية التوزيع الإلكترونى للفرامل، وتتميز أيضًا بنظام الإيموبليزر ضد السرقة، وتحتوى على خاصية التنبيه فى حالة عدم إغلاق أبواب السيارة جيدا، كما أنها مرتفعة عن الأرض، ويوجد بها وسائد هوائية لحماية السائق والركاب من الصدمات، وتتميز بأن مراياها الجانبية تعمل بالكهرباء.

أما فيما يخص السعر الرسمى للسيارة فيبدأ من 320 ألف جنيه.

بيجو 301

بيجو 301 كانت مفاجأة لكثيرين منذ ظهورها للمرة الأولى فى مصر بمعرض أتوماك فورميلا 2015، نظرًا لتصميمها المثير وجودة الخامات المستخدمة، بالإضافة لقوة الماتور الخارقة، وصولا للسعر الرائع للسيارة، الذى يبدأ من 275 ألف جنيه لفئة 1.6 A/T Active، و300 ألف جنيه لـ1.6 A/T Allure.

وتتميز 301 بالعديد من المواصفات المختلفة التى جعلتها الخيار الأول لعاشقى المغامرة على الطرق السريعة، وتتوافر السيارة بقوة محرك تصل إلى 1.6 سى سى، مما يجعلها ذات قوة ودفع كبير، وتتمتع بقوة عزم ودوران تصل إلى 150 نيوتن لكل متر، و120 حصانا، وتصل سعة المحرك لحوالى لتر ونصف لحرق الوقود مما يجعلها سيارة صديقة للبيئة واقتصادية من الدرجة الأولى.

وتدعم السيارة نظام المكابح المانع للانزلاق مع نظام التوازن الإلكترونى، مما يساعدها على مزيد من التحكم والثبات فوق المرتفعات، وناقل الحركة الأوتوماتيكى بها مزود بخمس مراحل، ونظام إضاءة بمصابيح ليد توفر أعلى إضاءة فى فترات الليل، ومن الداخل تتوافر بأربعة مقاعد مريحة ذات غطاء من الجلد وخامات عالية الجودة، ونظام تكييف بفلتر هوائى يعمل على تنقية الهواء، ووسائد هوائية فى المقاعد الأمامية لمزيد من الراحة والأمان.

وفيما يخص عيوب بيجو 301، فهى قليلة للغاية بل وتكاد تكون نادرة، وتتلخص فى الثمن، وصغر حجم السيارة مقارنة بالمميزات الرائعة بها، وقلة توافر قطع الغيار وارتفاع كبير فى ثمنها.

سكودا رابيد

«شكودا أوتو»، المعروفة أيضا باسم سكودا، هى شركة سيارات تشيكية، وأصبحت شكودا إحدى الشركات التابعة لمجموعة فولكس فاجن فى عام 1991، والتى تتضمن أيضا ماركات سيارات فولكس واجن، أودى ايه جى، بنتلى موتورز المحدودة، سيارات بوجاتى سا، لامبورجينى أوتوموبيلى القابضة S.p.A.، سيات.

بدأت سكودا مشوارها كبديل اقتصادى لسيارات فولكس فاجن الألمانية الشهيرة، لكن مع تطور الأمر وزيادة جودة منتجاتها ومستوى تصنيعها، والتوجه نحو بدائل أكثر اقتصادية، اتجهت سكودا إلى خلق بديل أكثر اقتصادية يعود إلى أصول الشركة الأم العريقة.

من هنا ولدت رابيد وشقيقتها توليدو، وهما نتاج مشروع سيارة اقتصادية أوروبية من مجموعة فولكس فاجن، وهو توجه عام فى أوروبا من أبرز أفراده بيجو 301 وسيتروين سى إليزيه وجميعهم تم إنشاؤه بالأساس بعد النجاح الكبير الذى حققته رينو بسيارتها الرومانية داتشيا لوجان عبر العالم.

وتصميم رابيد بسيط للغاية، حيث مصابيح سكودا المميزة فى العقدين الأخيرين فى الأمام والخلف، مع شنطة خلفية بنمط الهاتشباك المميز لسكودا، وتبلغ أبعادها 4483 ملى متر طول، 1461 ملى متر ارتفاع، 1706 ملى متر عرض، وبقاعدة عجلات 2602 ملى متر.

تمتلك رابيد لعام 2018 محرك 1000 سى سى تربو TSI بقوة 96 حصانا وعزم 160 نيوتن متر، عند 1500-3500 لفة/الدقيقة، بناقل حركة مزدوج القابض طراز DSG جاف من 7 سرعات.

وفيما يخص الأداء واستهلاك الوقود، فتستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلو فى الساعة، فى 11.3 ثانية وباستهلاك وقود 4.6 لتر لكل 100 كيلو متر.

أما بالنسبة للأسعار فتبدأ من 299 ألف جنيه، للفئة 1.0 A/T Turbo Active، و360 ألف جنيه لـ1.0 A/T Turbo Ambition.

هيونداى إلنترا

سيارة ذات تصميم يتميز بالانسيابية، تُصنف كواحدة من السيارات الاقتصادية، حيث تستهلك أقل معدل فى الوقود، محرك السيارة مكون من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، يولد قوة قدرها 127 حصانا، وعزم دوران قدرة 155 نيوتن متر، متصل بصندوق تروس أتوماتيكى من 6 سرعات، وتتميز بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى ونظام منع الفرامل من الانزلاق ABS، بجانب وجود مثبت سرعة، وحساس مطر وأيضا حساس إضاءة، ومصابيح LED أمامية وخلفية، وشنطة خلفية بسعة 485 لترا مع خاصية فتحها تلقائيا، وزجاج جانبى تحكم كهربائى بالكامل ونظام قفل مركزى للأبواب، ومرايا جانبية ضم كهربائى، وشاشة وسطية بقياس 8 بوصات مع وجود كاميرا خلفية، وعجلة قيادة من الجلد مع إمكانية التحكم فى الوسائط من خلالها، تتميز بثبات كبير على الطرق السريعة، وتتميز بسعة تخزين جيدة ومقصورة قيادة داخلية واسعة.

أما بالنسبة لعيوب السيارة، فيعاب عليها عدم توافر أنظمة الأمان فى جميع الفئات للسيارة حيث تدعم الوسائد الهوائية وABS فى الفئات الأعلى فقط، ونظام التعليق غير مريح عند السير بالسيارة على المطبات أو بالسرعات البطيئة.

تطرح هيونداى الموديل الجديد من الإلنترا 2019، فى 14 فئة مختلفة، بأسعار تبدأ من 259 ألف جنيه، حتى 418 ألفًا.

اقرأ أيضا: منها أفالون.. أفضل 6 سيارات «هجين» فى العالم